قرار وزاري جديد ينظم مجموعات التقوية المدرسية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قرار وزاري جديد ينظم مجموعات التقوية المدرسية

القاهرة ـ وكالات

أصدر د. ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم قراراً وزارياً بشأن المجموعات الدراسية للتقوية . ينص القرار على أن تقوم المدارس بتنظيم مجموعات تقوية للطلاب في بعض المواد الدراسية التي يرغبون في تقوية أنفسهم فيها، وذلك مقابل اشتراكات مناسبة، ويكون اشتراك الطالب فيها اختيارياً بطلب مكتوب من الطالب وولي الأمر. ويُعلن عن قيمة الاشتراك ومواعيد المجموعات وأسماء المعلمين في لوحة إعلانات المدرسة في مكان ظاهر بواسطة سكرتير المدرسة وبإشراف ومتابعة مدير المدرسة. وتنظم المدارس الإبتدائية والإعدادية التي يوجد بها ضعف في مهارات القراءة والكتابة لدى بعض الطلاب مجموعات تقوية في اللغة العربية تعتمد على طريقة القراءية وذلك بالتنسيق مع توجيه اللغة العربية . ونص القرار على أن تكون المجموعة الدراسية للمادة الواحدة عبارة عن ثمانية دروس شهرياً بواقع درسين في كل أسبوع، مقابل أن يسدد الطالب اشتراكا شهريا وفقاً للآتي: ــ مدارس القرى والعشوائيات والمناطق النائية: المرحلة الإبتدائية والصفين الأول والثاني الإعدادي 10 جنيهات ــ الصف الثالث الإعدادي 15 جنيهاً ، الصفين الأول والثاني الثانوي 20 جنيهاً، الصف الثالث الثانوي 25 جنيهاً. ــ مدارس المدن :المرحلة الإبتدائية والصفين الأول والثاني الإعدادي15 جنيه ــ الصف الثالث الإعدادي 20 جنيهاً ــ الصفين الأول والثاني الثانوي 20 جنيهاً ــ الصف الثالث الثانوي 30 جنيهاً. ــ المدارس التجريبية الرسمية للغات والمعاهد القومية والمدارس الخاصة : المرحلة الإبتدائية 20 جنيهاً، الصفين الأول والثاني الاعدادي 25 جنيهاً، الصف الثالث الإعدادي 30 جنيهاً، الصفين الأول والثاني الثانوي 35 جنيهاً، الصف الثالث الثانوي 40 جنيهاً. ويكون عدد الطلاب في المجموعة الدراسية العادية خمسة وعشرين طالبا، منهم خمسة بدون مقابل من الطلاب غير القادرين يختارهم مجلس إدارة المدرسة وبموافقة مجلس أمناء المدرسة. ومن جهةٍ أخرى نص القرارعلى أنه يجوز بناءً على موافقة مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمدرسة تنظيم مجموعات تقوية متميزة لايزيد عدد طلاب المجموعة فيه عن اثنى عشر طالباً، منهم اثنان بدون مقابل يختارهما مجلس إدارة المدرسة من بين الطلاب المتفوقين غير القادرين، وتكون الأفضلية لأيتام الأب وأبناء شهداء الثورة، ويسدد طالب المجموعة المتميزة اشتراكاً شهرياً على النحو التالي: ــ مدارس القرى والعشوائيات والمناطق النائية: المرحلة الإبتدائية والصفين الأول والثاني الإعدادي 15 جنيهات ــ الصف الثالث الإعدادي 20 جنيهاً ، الصفين الأول والثاني الثانوي 25 جنيهاً، الصف الثالث الثانوي 35 جنيهاً. ــ مدارس المدن :المرحلة الابتدائية 20 جنيهاً، الصفين الأول والثاني الإعدادي25 جنيه ــ الصف الثالث الاعدادي 30 جنيهاً ــ الصفين الأول والثاني الثانوي 35 جنيهاً ــ الصف الثالث الثانوي 45 جنيهاً. ــ المدارس التجريبية الرسمية للغات والمعاهد القومية والمدارس الخاصة : المرحلة الإبتدائية 25 جنيهاً، الصفين الأول والثاني الاعدادي 35 جنيهاً، الصف الثالث الإعدادي 40 جنيهاً، الصفين الأول والثاني الثانوي 45 جنيهاً، الصف الثالث الثانوي 55 جنيهاً.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - قرار وزاري جديد ينظم مجموعات التقوية المدرسية   مصر اليوم - قرار وزاري جديد ينظم مجموعات التقوية المدرسية



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - قرار وزاري جديد ينظم مجموعات التقوية المدرسية   مصر اليوم - قرار وزاري جديد ينظم مجموعات التقوية المدرسية



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon