تمارين فى مرحلة الطفولة لتحسين مستوي التركيز

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تمارين فى مرحلة الطفولة لتحسين مستوي التركيز

القاهرة ـ وكالات

هناك مجموعة من التمارين والألعاب من وظيفتها الأساسية تحسين التركيز لدى الطلبة هذا ما أكدته الدكتورة هبة عيسوى، أستاذ الطب النفسى بطب عين شمس وتقول من بين التمارين التى تساعد الطلبة على التركيز والتى تبدأ بطريقة عد من قبل الأم وفيها تبدأ العد للأرقام بالترتيب من واحد لعشرة مثلا ولها أن "تتعدى" رقم أثناء العد ليلاحظ الطفل العدد المختفى ويذكره بسرعة، اللعبة تحتاج إلى شرح وتدريب ستتحسن بعدها قدرة الطالب على التركيز فيما تقوله الأم. يجب أن تذكر الأم إحدى الصفات ويذكر الطفل عكسها، مثال حار بارد - سعيد غاضب - ناعم خشن، وأن يرسم الطفل مثلثاً وهو مغمض العينين، هذا التمرين يساعد الطفل على التخيل، وتطبيق خياله على الورق بإعمال يديه وحواسه. تعريضه لتجربة تمييز الأصوات فى الأماكن المزدحمة مثال: صوت الطائرة، السيارة، عربة الإسعاف. تكليف الطفل بأوامر مركبة من أجزاء مثل:" أذهب إلى المطبخ وأحضر الطبق من الدرج الأول والملعقة من الدرج الثالث"، وزيادة تعقيد الأوامر بالتدريج. احكى لطفلك حكايات قبل النوم، واطلبى منه إعادتها على والده أو أخوته فى اليوم التالى، واتركيه يحكى مع تشجيعه وغالبا ما ينسى كثيراً من التفاصيل، فعند ذلك أعيدى عليه القصة فى المساء، وشجعيه على إعادتها فى اليوم التالى مرة أخرى على إخوته أو والده. وللأطفال الأكبر سنا من القادرين على القراءة يستحسن تعريض الطفل لقراءة القصص المصورة حتى يدرب نفسه على تفحص ما بين يديه، وشجعيه على مناقشته فيما يقرأ. وهذا التمرين يصلح للكبار والصغار وهو مسابقة "ملك التركيز" بأن تكون هناك منافسة بين متسابقين حول من يستطيع التركيز على نقطة معينة فى الجدار أمامه "بدون كلام"، لأطول مدة ممكنة، أو أن ينظر فى عين المتسابق أطول مدة. فى ورقة يدون عليها اسم ولد. بنت. جماد. نبات. بلد. وجبة. حيوان، واطلبى منه كتابة الأسماء التى تبدأ بحرف أ، ومن ينتهى الأول يكون الفائز، ويمكن إعادة اللعبة بحرف آخر وهكذا. الصقى على الحائط فى غرفة مظلمة صوراً لعناصر (موز – تفاحة – قطة – بطة)، ونسلط كشاف ضوء على كل شكل على حدة مع ترديد اسم الشىء فى كل مرة، ثم نعطى للطفل الكشاف ونسأله (أين الموز؟) وهكذا.. يمكن للأم استخدام الشمعة فى التدريبات التالية: مراقبة نقاط شمع تسقط فى طبق به ماء. مراقبة نقاط شمع تسقط داخل دوائر مرسومة على ورقة. يقوم الطفل بتنقيط النقاط داخل دائرة تكون كبيرة فى البداية ثم نصعب التمرين فنكثر الدوائر ونصغر حجمها، تنقيط نقاط الشمعة على حدود خطوط مرسومة (ممكن أن تكون طولية – عرضية – منحنيات).

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تمارين فى مرحلة الطفولة لتحسين مستوي التركيز   مصر اليوم - تمارين فى مرحلة الطفولة لتحسين مستوي التركيز



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تمارين فى مرحلة الطفولة لتحسين مستوي التركيز   مصر اليوم - تمارين فى مرحلة الطفولة لتحسين مستوي التركيز



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon