توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الزناتي يؤكد إقرار جدول أجور المعلمين قريبا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الزناتي يؤكد إقرار جدول أجور المعلمين قريبا

خلف الزناتي
القاهره - حسن أحمد

ترأس نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب خلف الزناتي ، اليوم السبت، بمقر النقابة العامة بالجزيرة ، اجتماعاً مع هيئات مكاتب النقابات الفرعية ورؤساء اللجان النقابية للوقوف على أهم القضايا والمشكلات التي تهم المعلمين والنقابة .

وذلك بحضور وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية إبراهيم شاهين ، ووكيل النقابة العامة للمهن التعليمية أحمد الشربيني ، وأمين صندوق النقابة العامة محمد سالم مدين ، وأمين عام النقابة محمد عبد الله ، وكل من أحمد حسام الدين طلبه ، وأحمد شعبان ، وحامد الشريف الأمناء المساعدون بالنقابة العامة .

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حداداً على شهداء الحادث الإرهابي الخسيس الذي وقع مساء أمس الجمعة بمنطقة الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية في محافظة الجيزة .

وأكد "الزناتي" خلال كلمته، حرصه الشديد على دعوة هيئات مكاتب النقابات الفرعية ورؤساء اللجان النقابية للتواصل معهم ، مؤكداً على أنه سيتم عمل اجتماعات دورية معهم خلال الفترة المقبلة .

وكشف الزناتي خلال الاجتماع أنه تلقي اتصال هاتفي من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم صباح اليوم السبت ، أخبره خلاله بعرض جميع المشكلات والقضايا التي تواجه العملية التعليمية على الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ، خلال اللقاء الذي جمعهم يوم الأربعاء الماضي ، مشيراً إلى أنه قام أيضاً بعرض جدول الأجور الذي أعدته النقابة عليهم ، وتم تشكيل لجنة من وزارة المالية ووزارة التربية والتعليم والجهات المعنية لدراسته ، مؤكداً وجود موافقة مبدئية بأن يتم تطبيق الجدول على 3 سنوات ، وذلك مراعاة للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وتطرق نقيب المعلمين إلى اللقاء الذي جمع بينه وبين رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ، يوم 15 أغسطس ، حيث عرض خلاله المشكلات التي يعاني منها المعلمون ومطالب النقابة ، مؤكداً أن رئيس الوزراء تفهم تلك المشكلات ، وأكد أن الدولة تهتم إهتماماً بالغاً بقضايا المعلمين.

وأضاف الزناتي أنه طالب رئيس الوزراء بتعديل قانون النقابة رقم ٧٩ لسنة ٦٩، مؤكداً أن القانون الحالي يشترط فيه أن يكون عضو مجلس إدارة النقابة عضواً في الاتحاد الاشتراكي في حين أن الاتحاد الاشتراكي نفسه ملغي من سنوات طويلة، وأكد أن رئيس الوزراء وعد بالإنتهاء من تعديلات قانون النقابة في أسرع وقت.

وتابع نقيب المعلمين : " هذا ما حدث بالفعل حيث انتهى مجلس الوزراء من دراسة القانون وتعديل بعض النقاط الطفيفة به، وتم إرساله مره أخرى إلى وزارة التربية والتعليم ، والتي بدورها قامت بتحويله لإدارة الشؤون القانونية بالوزارة لدراسته ، الأمر الذي أعقبه لقاء جمع بين الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني ، وإبراهيم شاهين وكيل أول نقابة المعلمين لمناقشة هذه التعديلات.  

وأوضح "الزناتي" أن إقرار قانون النقابة سيؤدي إلى زيادة قيمة المعاشات الخاصة بالنقابة وصرفها في موعدها المحدد ، مثل زيادة الميزة التأمينية الخاصة بصندوق الزمالة ، والتي ظلت ثابتة حتى عام 2017 ، حيث تمت زيادتها من 15 إلى 17 ألف جنيه في يناير 2017 ، وسيتم زيادتها مرة أخرى إلى 20 ألف جنيه في أول يناير 2018.

وأشار نقيب المعلمين إلى أنه تم زيادة القرض من 5 إلى 10 الآف جنيه بدون فوائد على 60 شهر للشباب و36 شهر لكبار المعلمين ، مؤكداً أن هناك تعديلات سارة للمعلمين على قيمة القرض الحسن سيتم إقرارها في أول جمعية عمومية لصندوق الزمالة .

ولفت "الزناتي" إلى أن صندوق الزمالة ينظم أرخص رحلة عمرة في مصر ، بالإضافة إلى دعم الصندوق للعضو بنسبة 25 % .

وأكد نقيب المعلمين أنه تم تجديد وصيانة شقق وعمارات رأس البر والإسكندرية بشكل كامل ، كما تم تجديد المفروشات الخاصة بهم .
 
وأوضح نقيب المعلمين أن النقابة تسعي إلى تطوير المعلم للارتقاء بمستواه الأكاديمي لمواكبة العصر وخلق جيل جديد يعمل على رفع شأن البلاد ، لذلك قامت بالتعاون مع بورد المملكة المتحدة في مبادرة " مصر الحياة والعمل 2020 "، لتدريبهم تدريب أكاديمي وليس مجرد تدريب ورقي .  
 
وأشار " الزناتي " إلى أنه سيتم فتح باب التقديم في وحدات الإسكان الاجتماعي قريباً ، مضيفاً أنه تم فتح باب الحجز في تلك الوحدات بالإتفاق مع وزير الإسكان ، وتم مد الحجز أكثر من مرة ، وتقدم 3 آلاف من المعلمين .
 
ومن جانبه، أكد وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية إبراهيم شاهين أن النقابة تواصلت مع بنك التمويل العقاري ، بحيث يستفيد المعلم بنسبة 80 % من البنك لشراء وحدة سكنية في المكان الذي يحدده، على أن يتم التسديد على أقساط شهرية، لافتاً إلى أنه سيتم الإعلان عن الشروط والتفاصيل في حينه .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزناتي يؤكد إقرار جدول أجور المعلمين قريبا الزناتي يؤكد إقرار جدول أجور المعلمين قريبا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة

GMT 10:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع الأخير

GMT 07:52 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد فطيرة التين باللوز المحمص

GMT 13:47 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دار MARVINI للمجوهرات تطرح المجموعة الجديدة للمرأة الجذّابة

GMT 13:42 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"عودة إلى الزمن الجميل" تقذف بقارئها بين أمواج الذاكرة

GMT 07:15 2021 الجمعة ,20 آب / أغسطس

الدعاء مستجاب بعد صلاة الفجر يوم الجمعة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon