توقيت القاهرة المحلي 13:24:16 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة "التعليم" تشهد حفلة ختام مسابقة بوابة الابتكار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة التعليم تشهد حفلة ختام مسابقة بوابة الابتكار

الدكتور أحمد الجيوشي
القاهره - حسن أحمد

شهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للتعليم الفني الدكتور أحمد الجيوشي، فعاليات الحفلة الختامية لمسابقة ( بوابة الإبتكار وريادة الأعمال لطلاب التعليم الفني )، والتي أطلقها برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني، تحت شعار "أفكار ولادنا هتبني بلادنا" في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، بحضور مستشار وزير الصناعة الدكتور شرين الصّباغ.

وأوضح "الجيوشي" أن مدارس التعليم الفني المشاركة اكتسحت جوائز المسابقة متنافسة مع مراكز الكفاية الإنتاجية في وزارة الصناعة، ومدارس شركة المياه والشرب، مشيداً بأعمال الطلاب وإبتكاراتهم.

وأضاف أن اللجان العلمية لمسابقة بوابة الإبتكار، أجرت تقييمها النهائي لـ 57 مشروعاً إبتكارياً، نجحوا للوصول إلى المرحلة النهائية للمسابقة، والتي تقدم بها طلاب من التعليم الفني ومراكز الكفاية الإنتاجية والوطنية والكليات التكنولوجية من جميع المحافظات. وخلال تقييم المسابقة، فاز 10 مشروعات وهي كالتالي "المركز الأول لمشروع ( إنتاج طاقة من الطحالب ) لطلاب من محافظة السويس بجائزة نقدية بلغت (35) ألف جنيه، المركز الثاني لمشروع ( الطابعة ) الطائرة المقدم من طلاب محافظة بورسعيد بجائزة نقدية بلغت (25) ألف جنيه، المركز الثالث لمشروع ( قطع المعادن بواسطة البلازما ) لطلاب من محافظة القاهرة بجائزة نقدية بلغت (20) ألف جنيه، والمركز الرابع لابتكار ( لتوفير 70 في المائة من مياه الري يتم التحكم بها بواسطة برنامج إلكتروني يحدد كميات المياه وتوقيتات الري لأنواع الزراعات المختلفة ) لطلاب من محافظة الإسكندرية بجائزة نقدية بلغت (15) ألف جنيه، المركز الخامس ( ابتكار عجينة السيراميك ) لطلاب من الأقصر بجائزة نقدية بلغت (10) آلاف جنيه.

بينما فازت المراكز من السادس وحتى العاشر بجائزة قيمتها واحدة لكل مشروع وهي (8) آلاف جنيه، والمشروعات هي (مشروع فودو بوت، والشعير لطلاب من شمال سيناء، روروبت مكافحة الغازات السامة لطلاب من السويس، وتصميم خلايا الطاقة الشمسية في النوادي والمتنزهات، وتطبيق إلكتروني يسمى ورقك معاك).

ومنحت المسابقة جوائز خاصة لكل من مشروعات ( طاقة الطحالب، وطاقة الرياح، وتحويل عوادم المصانع لطاقة متجددة )، وفاز مشروع لطلاب من رفح بجائزة التمثيل المشرف، وفاز خالد فهيم بجائزة أفضل مدير مدرسة في السويس. والجدير بالذكر، أن تم تنفيذ معرض لتسويق الابتكارات بحضور المستثمرين والمسؤولين، واختتمت تلك المعارض بإعلان الفائزين، وتحديد الفائزين للمشاريع المشاركة بتنفيذ برنامج يتضمن دعم المشاريع المشاركة وقابليتها؛ لتكون مشروعات ريادية ابتكارية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم تشهد حفلة ختام مسابقة بوابة الابتكار وزارة التعليم تشهد حفلة ختام مسابقة بوابة الابتكار



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon