توقيت القاهرة المحلي 09:58:30 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"نقيب المعلمين" يشارك في حفل إعتماد مدرسة مصرية حكومية دوليًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نقيب المعلمين يشارك في حفل إعتماد مدرسة مصرية حكومية دوليًا

اتحاد المعلمين العرب
القاهرة - حسن أحمد

شارك نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب خلف الزناتي ، في الاحتفالية التي نظمتها المدرسة المصرية الدولية بمناسبة حصولها على الإعتماد الدولي لبرنامج السنوات الإبتدائية PYP من منظمة البكالوريا الدولية IBO كأول مدرسة حكومية في مصر والشرق الأوسط وقارة أفريقيا، ورافقه خلالها أمين عام نقابة المهن التعليمية محمد عبدالله.

وأكد " الزناتي " على ضرورة تهيئة البيئة التعليمية المناسبة وتطويرها بصورة مستمرة لتلبية حاجات المجتمع الضرورية والإرتقاء بالمستوى التعليمي ، مشيراً إلى أن ذلك من أهم الدعائم التي تركز عليها فلسفة التربية ، والركن الأساسي من أركان النظام التربوي .

وأضاف نقيب المعلمين أن المدرسة المصرية الدولية تقدم نموذجاً للتعليم الحكومي بجودة عالمية تنافسية ، معرباً عن سعادته بأن تكون تلك المدرسة عمرها في الحقل التعليمي أربع سنوات فقط وتصل إلى هذه المرتبة العالمية الراقية .

ومن ناحيته ، أكد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي ، أن التعليم المصري بخير ، وهناك نماذج مضيئة أخرى مثل مدارس النيل ، ومدارس STEM .

وأشار " حجازي " إلى أنه سيتم بذل كافة الجهود حتى تكون المدرسة المصرية الدولية منتشرة في كافة محافظات مصر ، لافتاً إلى أنها أصبحت تواكب المؤسسات وهو ما يعكسه أداء المدرسة ومستوى وجودة التعليم بها .

ومن جانبه ، أوضح مدير المدرسة المصرية الدولية الدكتور أشرف لبنة أن المدرسة تأسست بناء على بروتوكول ثلاثي وقع في 2014 بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومنظمة البكالوريا الدولية ومؤسسة جرين لاند التعليمية ، لتقديم نموذج للتعليم الحكومي بجودة عالمية تنافسية .

وأضاف " لبنة " أن المدرسة بدأت في إستقبال الطلاب من مرحلتي رياض الأطفال والإبتدائي في سبتمبر 2014، ثم تقدمت بطلب الترشح لنيل الإعتماد الدولي من منظمة البكالوريا الدولية للمرحلة الإبتدائية PYP في أبريل 2015 ، وتم قبول ملف الترشح في يونيو 2015 .

وتابع : " تم اعتماد دمج الطلاب ذوي الإعاقة البصرية في مرحلة رياض الأطفال في سبتمبر 2015 ، ثم حصلت المدرسة على شهادة ISO9001 من منظمة BSI البريطانية في مايو 2016 ، ثم حصلت المدرسة على الاعتماد الدولي للمرحلة الإبتدائية كأول مدرسة حكومية في أفريقيا والشرق الأوسط تحصل على الاعتماد من منظمة البكالوريا الدولية في يونيو 2017 ، ثم تقدمت المدرسة بطلب الترشح للحصول على الاعتماد الدولي من منظمة IBO للمرحلة المتوسطة في أبريل 2017 ، وتم قبول الطلب في يونيو 2017 " .

وأكد رئيس مؤسسة جرين لاند التعليمية المهندس عمرو مختار ، أن المدرسة المصرية الدولية تهدف إلى المساهمة في جعل العالم مكاناً أفضل ويبدأ ذلك بتربية وتعليم جيل جديد من الطلبة المتفوقين والمتميزين الذين يعشقون ثقافتهم المصرية ولغتهم العربية مع تمكنهم من اللغة الإنجليزية ، مما يجعلهم ينفتحون على ثقافات العالم المختلفة .

وأوضح " مختار " أن المدرسة تطبق مناهج البكالوريا الدولية باللغة العربية مع ترسيخ الإنتماء والهوية كما تنمي مهارات التفكير والبحث والقيادة مع الاهتمام بتعليم الطلبة كيفية المساهمة المستمرة والفعالة في تطوير وتحسين مجتمعاتهم والاهتمام بالأخرين وتقبل أرائهم والعمل في فريق واحد متعاون يحترم التعددية ويثمن الإختلافات .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقيب المعلمين يشارك في حفل إعتماد مدرسة مصرية حكومية دوليًا نقيب المعلمين يشارك في حفل إعتماد مدرسة مصرية حكومية دوليًا



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon