توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"سعفان" يطلع على تجربة إيطاليا في التدريب الفني في معهد السالزيان في القاهرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سعفان يطلع على تجربة إيطاليا في التدريب الفني في معهد السالزيان في القاهرة

وزير القوى العاملة محمد سعفان
القاهرة - حسن أحمد

زار وزير القوى العاملة محمد سعفان، معهد السالزيان الإيطالي "دون بوسكو" بالقاهرة ، للإطلاع على الخبرات الفنية والمناهج الدراسية للطلاب والورش والتجهيزات التي يضمها المعهد بكل تخصصاته ، للإستفادة منها بنقلها لـ 51 مركزاً للتدريب المهني التابعة للوزارة في 27 محافظة بمديريات القوى العاملة على مستوى الجمهورية، حيث يجرى الإعداد لعمل بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين، لتطوير وتجهيز 27 ورشة للتدريب على اللحام بكل تخصصاته بهذه المراكز.

وبحث الوزير مع المدير الإقليمي لمشاريع المعهد بالشرق الأوسط بياترو بيانكي ، والمدير الإيطالي للمعهد  بمصر دون اليخاندرو ، سبل التعاون في هذا الِشأن، وعرض الجانب الإيطالي دراسة إبرام توأمة شراكة مع الوزارة تخدم المجال الفني والمهني المصري ، حيث يقوم الجانب الإيطالي بهذه الدراسة منذ عامين مع بعض الدول الأوروبية والإفريقية والعربية .

وأعرب "سعفان" عن دعمه وقبوله لهذه الشراكة ، حيث ستفتح المجال لتقنية مهنية فعالة ومتطورة للإستفادة من التجربة الإيطالية في هذا الصدد، مبدياً إستعداده  لتكون البداية مع الجامعة العمالية بإعتبارها تخرج الفنيين على الحرف المطلوبة لسوق العمل ، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

وتفقد الوزير خلال الزيارة أقسام المعهد التي تضم ورشة الكهرباء والميكانيكا، وميكانيكا سيارات، واللحام ، والخراطة ، واستمع لشرح من مدير الدورات التدريبية بالمعهد ماجد جورج عن النظام التعليمي، مشيراً إلى أن المعهد يعمل على إعداد فنيين وتقنيين ذو كفاءة عالية من خلال مرحلتين منتظمتين، الأولى 5 سنوات وتهدف إلى إعداد فنيين "مساعد مهندس" ذو عقلية فنية وكفاءة عالية ، في مهن الكهرباء والميكانيكا، والثانية  3 سنوات وتهدف هذه المرحلة تقنين متخصص ذو مهارات عالية على مهن الكهرباء والميكانيكا وميكانيكا السيارات، ويمنح الخريجين شهادة معتمدة من  وزارة التربية والتعليم والفني، ومن إيطاليا، باللغتين العربية  والإيطالية.

وحرص الوزير خلال الزيارة على لقاء  طلاب المعهد، مؤكداً أنهم مستقبل الوطن وبسواعدهم ومهاراتهم يستطيعون أن يسهموا في بناء وتنمية وطنهم إقتصادياً والإرتقاء به ، مشدداً على أن مصر تقوم حالياً بنهضة صناعية كبرى وإهتمام في كافة المجالات الفنية والمهنية التي يحتاجها كل دول العالم، مشيراً في هذا الصدد إلى أن المعهد يخرج كفاءات عالية فنية يحتاجها المجتمع.

وخلال الزيارة تفقد الوزير أقسام المعهد، معرباً عن تقديره بالتأهيل والتدريب الذي يحظى به الطلاب والجهود المبذولة من جانب القائمين عليه ، مبدياً ملاحظته أن المعهد لا يدرس به طالبات، معرباً عن أمله أن يتم فتح المجال أمام الطالبات في مجالات المعهد مستقبلاً.

وفي ختام الزيارة ، سجل الوزير كلمة شكر في سجل زوار المعهد، أعرب فيها عن تقديره للدور الذي يقوم به والجهود المبذولة من القائمين عليه، كما وجه شكره العميق لجميع الطلاب والخريجين وهيئة التدريس والعاملين على جهودهم المبذولة تجاه الطلاب الذين يدرسون بالمعهد الذي يسعي إلي أداء رسالة عظيمة في تعليمهم وتدريبهم على مستوى عال من الكفاءة والقدرة التي تسهم في تخريج جيل يستطيع رفعة بلده وتقدمها إلي الأمام لتكون في مصاف الدول المتقدمة.

رافق الوزير خلال الجولة، رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة سامية أيوب ، ومدير عام المكتب الفني بالوزارة ياسر سعيد

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعفان يطلع على تجربة إيطاليا في التدريب الفني في معهد السالزيان في القاهرة سعفان يطلع على تجربة إيطاليا في التدريب الفني في معهد السالزيان في القاهرة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon