عوامل مساعدة لدفع طفلكِ لممارسة الرياضة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عوامل مساعدة لدفع طفلكِ لممارسة الرياضة

القاهرة ـ مصر اليوم

يجب على الأم أن تعلم أن مشاهدة الطفل للتليفزيون لعدد ساعات طويلة أو جلوسه أمام الكمبيوتر لمدة مبالغ فيها أمور ستضر بصحته أشد الضرر، مع الوضع فى الاعتبار أن الطفل إذا كان أقل من عامين فيجب ألا يشاهد التليفزيون أما إذا كان فوق العامين فيمكنه أن يشاهد التليفزيون ليس لأكثر من ساعتين. ويجب ألا تحتوى غرفة الطفل على تليفزيون وأن يتم وضع الكمبيوتر فى مكان مناسب لكل الأسرة وليس فى غرف النوم. يمكنكِ أن تقومى بشراء بعض الأدوات والأجهزة الرياضية البسيطة ليتم وضعها فى المنزل، مع الوضع فى الاعتبار أنه يمكنكِ تشجيع الطفل على ممارسة الرياضة خارج المنزل. اعلمى أن الطفل لن يكون منجذبا دائما للرياضات المعتادة أو المعروفة مثل كرة القدم أو كرة السلة ويمكن لطفلكِ مثلا أن يتمرن على السباحة أو الفنون القتالية. وعلى الأم أن تدرك أنها يجب أن تعمل على البحث مع الطفل عن الرياضات التى تجذبه وألا تمل من عملية البحث تلك. إذا كانت الأم أو بقية أفراد العائلة قد اعتادوا الجلوس أمام التليفزيون وهم يتناولون الطعام فإن الطفل سيعتاد هو أيضا هذا الأمر وسيرى أمامه أمثلة سيئة لا تشجعه على ممارسة الرياضة. يجب على الأم أن تكون قدوة لطفلها فى ممارسة الرياضة وفى عدد ساعات مشاهدتها للتليفزيون. حاولى أن تقومى بإدخال الرياضة لتفاصيل حياتكِ اليومية فيمكنكِ مثلا أن تمشى بدلا من الاعتماد الدائم على قيادة السيارة وصعود السلالم بدلا من استخدام المصعد. إذا كان الطفل لا يمارس الرياضة بطبيعته فإنه قد يشعر ببعض التوتر والحرج عند ممارسة الرياضة أمام الناس وقد يخاف من سخرية الناس منه وفى تلك الحالة يجب عليكِ أن تكونى داعمة لطفلكِ وأن تقومى مثلا بدعوة أصدقائه لركوب الدراجة أو اصطحابهم للسباحة. وإذا عبر طفلكِ عن رغبته فى الاشتراك فى تدريبات رياضة معينة مثل أصدقائه فشجعيه على هذا الأمر مع الحرص على أن تكون الرياضة أو الفريق الرياضى الذى سينضم الطفل إليه بهم تركيز على تعلم مهارات جديدة والحفاظ على اللياقة البدنية وليس على المنافسة والفوز. يجب على الأم ألا تجبر طفلها على ممارسة الرياضة كنوع من العقاب لأن هذا الأمر قد يجعل الطفل يكره الرياضة بصفة عامة، بل يجب على الأم أن تجعل ممارسة الرياضة للطفل بمثابة المكافأة. وعلى الأم أن تحرص أيضا أن تكون الرياضة جزءا من جدول الطفل بل الجدول اليومي للعائلة بأكملها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عوامل مساعدة لدفع طفلكِ لممارسة الرياضة   مصر اليوم - عوامل مساعدة لدفع طفلكِ لممارسة الرياضة



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عوامل مساعدة لدفع طفلكِ لممارسة الرياضة   مصر اليوم - عوامل مساعدة لدفع طفلكِ لممارسة الرياضة



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon