خطوات للتعامل مع الطفل العنيد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خطوات للتعامل مع الطفل العنيد

لندن ـ مصر اليوم

يعتبر العناد من السلوكيات المنتشرة والمعروفة عند بعض الأطفال حيث يرفض الطفل العنيد القيام بما يُطلب منه ويُصر على اتباع سلوك معين. وتظهر ملامح العناد عند الطفل فى إصراره وعزيمته وثقته وعدم رغبته فى التراجع على الإطلاق. إن العناد عند الطفل قد يكون مجرد مرحلة قصيرة سيمر بها وتنتهى أو يكون صفة دائمة فى شخصية الطفل. ويحتاج الأهل وخاصة الأم لتعلم بعض المهارات والتعرف على بعض الخطوات والأفكار للتعامل مع الطفل العنيد وخاصة أن التعامل مع الطفل العنيد دون جعله يشعر بأى نوع من الإحباط أو الاكتئاب أمر ليس بالسهل وشديد الحساسية. إن الأطفال يمرون بحالات من التوتر والضغوطات وهم لا يعلمون كيفية التصرف للهروب من التوتر أو التنفيس عن أنفسهم بطريقة إيجابية. ويجب على الأم أن تكتشف صفة مثل العناد فى طفلها حتى تتمكن من التعامل معه بطريقة صحيحة وإيجابية.عندما يتصرف الطفل بغضب وعندما تكون ردود أفعاله للكثير من المواقف غير إيجابية فيجب فى تلك الحالة أن تبدأ الأم فى التدخل مع الحرص على عدم التعامل مع الطفل بأسلوب غاضب حتى لا يشعر أن التصرف بطريقة غاضبة هو الطريقة المثلى للتعامل مع أى موقف يواجهه أو أى موقف لا يعجبه ويشعر فيه أنه غير مرتاح. وهناك بعض التقنيات التى يمكن للأم اتباعها لتهدئة الطفل الغاضب ومحاولة عدم جعل العناد نمطا فيه. 0إن العناد صفة تبدأ عند الطفل منذ سن مبكرة ولكن ليس قبل إتمام الطفل عامين لأن ملامح العناد لا تظهر فى الطفل قبل هذه السن لأنه آنذاك يعتمد على الأم وأى شخص آخر يقدم له حاجاته ولذلك فإنه فى تلك الفترة يتميز بالمرونة إلى حد ما. ويبدأ العناد عند الطفل مع شعوره بالاستقلال نوعا ما ومع تقدمه فى العمر ولكن مع الوقت سيكتشف الطفل أن العناد لن يحقق له رغباته بل إن التعاون مع الآخرين سيفتح له آفاقا جديدة وسيجعله يتعلم عددا من المهارات الجديدة وسيبدأ فى مرحلة الحوار مع الأهل وخاصة الأم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خطوات للتعامل مع الطفل العنيد   مصر اليوم - خطوات للتعامل مع الطفل العنيد



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خطوات للتعامل مع الطفل العنيد   مصر اليوم - خطوات للتعامل مع الطفل العنيد



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon