طرق لتعليم الطفل المهارات التنظيمية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طرق لتعليم الطفل المهارات التنظيمية

القاهرة ـ وكالات

سيواجه الطفل الذى لم يتعلم المهارات التنظيمية منذ الصغر العديد من المشاكل والصعوبات فى حياته لأن نجاحه فى حياته ومدى قدرته على تحقيق أهدافه سيكون متوقفا على هذا الأمر. يجب على الأم أن تعلم أن تعليم الطفل كيف يكون منظما أمر سيؤثر عليه فى جميع نواحى حياته بدءا من طريقة عيشه وكيفية تعامله مع العالم الخارجى وكيف يراه الناس فى المناسبات المختلفة. واعلمى أن الطفل إذا كان غير منظم فإنه سيواجه الكثير من التوترات والضغوطات وهو أمر من شأنه أن يجعل التعامل مع الطفل صعبا. وإذا كان الطفل سيتعلم كيف يكون منظما فى كل نواحى حياته فإن هذا الأمر يجب أن يبدأ من رؤيته لأمه منظمة فى كل الأمور مع اتخاذ النظام كأسلوب حياة. فيجب على الطفل أن يرى أنكِ مثال يومى أمامه فى كيفية جعل النظام وسيلة للتحكم فى الأمور التى قد تخرج عن نطاق السيطرة. إن الطفل إذا أدرك وتعلم أن النظام أسلوب متبع فى منزله منذ سن مبكرة فإنه سيكبر ليدرك أهمية هذا الأمر وضرورته لتمضية حياة سعيدة. قد يكون تعليم الطفل كيف يكون منظما أمرا صعبا بعض الشيء فى البداية ولكن مع بعض المجهود والصبر والتفانى من جانب الأم فإنها ستنجح فى هذا الأمر. وإذا كانت الأم تريد تعليم طفلها النظام فيجب أن تبدأ بنفسها وترى ما إذا كانت هى نفسها منظمة أم لا وهل هى مثلا تضع قواعد لنفسها وتتبعها أم أنها تتغاضى عن هذا الأمر. ويجب على الأم أيضا أن تسأل نفسها ما إذا كانت تضع لنفسها جداول محددة تسير وفقها خلال اليوم أم أنها لا تلتزم بهذا الأمر، وهل مثلا تتحدث مع طفلها بنبرة صوت هادئة حتى وهى تعنفه أم لا. إن الطفل يمكنه أن يتعلم كيف يكون منظما بسلاسة على أن يبدأ هذا الأمر من أن يرى أمه منظمة وملتزمة بأسلوب منظم فى كل نواحى حياتها. ويمكنكِ مثلا أن تطلبى من طفلكِ مساعدتكِ فى إعداد جدول تنظيمى لمختلف أمور حياتكِ على أن تطلبى من الطفل أن يذكركِ بأى أمر فى الجدول إذا نسيتِ مع الوضع فى الاعتبار أن هذا الأمر سيكون عاملا مساعدا للطفل فى طريق تعليمه النظام. وإذا فشلتِ أحيانا فى الحفاظ على أسلوب حياتكِ المنظم فيجب أن تعترفى أمام الطفل بهذا الأمر على أن توضحى له أنكِ عازمة على عدم تكرار الأمر. ومع مرور الوقت يمكنكِ أن تساعدى طفلكِ على إعداد جدول خاص به.قومى بوضع بعض القواعد لكِ ولطفلكِ على أن تطلبى من الطفل لفت انتباهكِ فى حالة ارتكاب أى أخطاء خاصة بعدم اتباع القواعد مع وضع عواقب لهذا الأمر خاصة بكسر القواعد فى الحالتين أى كسر القواعد منكِ أو منه. وإذا لم يلتزم الطفل بقاعدة من القواعد فيجب عليكِ أن تواجهيه بهذا الأمر ولكن بطريقة هادئة وحازمة فى نفس الوقت مما سيجعله يدرك أنه يجب عليه تحمل عواقب ما فعل وهو الأمر الذى سيعنى مع الوقت أن الطفل قد تعلم كيف يتعامل مع الأمور بطريقة منظمة.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - طرق لتعليم الطفل المهارات التنظيمية   مصر اليوم - طرق لتعليم الطفل المهارات التنظيمية



  مصر اليوم -

​خلال افتتاح بوتيك لوس أنجلوس بحضور النجوم

بوبي ديليفينجن ترتدي فستانًا مثيرًا في احتفال "بالمان"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء بوبي ديليفينجن، البالغة من العمر 31 عاما، في آخر احتفال لدار أزياء "بالمان" الشهير في بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا الخميس الماضي. وتحتفل العلامة التجارية بافتتاح بوتيك لوس أنجلوس بحضور عدد من النجوم أبرزهم كيم كاردشيان. وبدت بوبي ديليفينجن المعروفة بلياقتها البدنية والتي تظهر في مجموعة أزيائها الجريئة، مرتدية فستانا مثيرا من خيوط الذهب المعدني والخيوط الفضية المتشابكة معا لتشكّل مربعات صغيرة بشبكة تكشف عن بعض أجزاء جسدها وملابسها الداخلية السوداء عالية الخصر وهو ما أضفى عليها إطلالة جريئة ومثيرة. ويظهر الفستان القصير الذي يصل إلى فوق الركبة، ساقيْها الممشوقتين مع زوج من صنادل "سترابي" السوداء ذات كعب. واختارت بوبي تسريحة بسيطة لشعرها الأشقر إذ انقسم إلى نصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت بعضا مع أحمر الشفاه الجريء، كما أمسكت بيدها حقيبة سوداء صغيرة لتكمل إطلالتها الجذابة والأنيقة.  كما التقتت الصور مع مصمم الأزياء والمدير

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - طرق لتعليم الطفل المهارات التنظيمية   مصر اليوم - طرق لتعليم الطفل المهارات التنظيمية



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon