لغة تغريدات تويتر تساعد في التنبؤ بعمر صاحبها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لغة تغريدات تويتر تساعد في التنبؤ بعمر صاحبها

واشنطن - وكالات

قالت مجلة "تايم" الأميركية إن أربعة باحثين هولنديين قد أجروا دراسة تتناول كيفية تقييم عمر المرء من اللغة التى يستخدمها فى كتابة تغريداته على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعى. وتكشف الدراسة التى نشرت هذا الشهر تحت عنوان " ما هو عمرى كما تعتقد؟ دراسة للغة والسن فى تويتر" عن الأساليب اللا إرادية المرتبطة بالمغردين الأصغر والأكبر على تويتر.. واكتشف الفريق، وضمنه الباحثة دونج نوجين، أنه بناء على أساليب التويتات، فإن برنامج تلقائى يمكن أن يتنبأ بعمرك أفضل من صديق من البشر. وتقول تايم إن علماء اللغة يحبون تويتر لأنه يقدم لهم فرصة للوصول إلى كمية هائلة من البيانات الجديدة حول كيفية تواصل الناس، ويستخدم الأكاديميون التغريدات لدراسة كيف يمكن أن تخون اللغة العرق والجنس والموقع الجغرافى. فمثلا كلمة "الكوكا كولا" شائعة فى بعض الأماكن، فى حين أن أماكن أخرى تشيع فيها كلمة "صودا". وفى دراستهم عن العمر، اختارت نوجين ورفاقها بشكل عشوائى حسابات على تويتر وقاموا ببعض التجسس الإلكترونى لتحديد عمر أصحاب هذه الحسابات، بأفضل ما يمكنهم فعله، واستخدموا معلومات متاحة مثل ملف لينكدين الذى يذكر أن الشخص تخرج من المدرسة الثانوية فى عام 2002. ووجدت الباحثة التى تدرس الدكتوراة فى جامعة توينتى، أن المستخدمين أو المغردين الأصغر سنا هم الأكثر حديثا عن أنفسهم، ويستخدموا نصوص الكلام، وكلمات كل حروفها كبيرة "بالإنكليزية"، ويوظفون الحروف الأبجدية مثل كتابة كلمة "niiiiice" بدلا من "nice". ومن بين أبرز السمات المرتبطة بالأشخاص الأصغر سنا هى كلمة "المدرسة" والتى تبدو منطقية نظرا لأنه من المرجح أن يكونوا بها، وكلمة "أنا" والكلمة المعبرة عن الضحك "هاهاها"، ووجه السعادة الكلاسيكى فى حين أن المغردين الأكبر سنا،أكثر ميلا لاستخدام عبارات تعبر عن التمنى الجيد مثل "صباح الخير"، و"خلى بالك"". والأسلوب الذى يستخدمونه يمكن ربطه بالتعليم الأفضل، فيستخدمون لغة أكثر تعقيدا وتغريدات أطول، وكلمات أطول والكثير من حروف الجر. كما أنهم أكثر استخداما للينكات والهاش تاج. وترى نوجين أن هذا مرتبط برغبة أقوى فى مشاركة المعلومات وما تسمية "إدارة الإنطباع". وعلى الرغم من أن وجود نظام أتوماتيكى لتحليل استخدام الكلمة يقوم بعمل أفضل فى تحديد عمر المغردين، إلا أن نوجين وجدت أنه أصعب بكثير على البشر أن يتنبأوا بعمر المستخدمين الأكبر سنا. وأظهرت المتغيرات التى درسوها عدم وجود تغيير كبير بعد سن الثلاثين. وقالت نوجين للتايم إنه على سبيل المثال، فإن الفرق بين لغة شخص عمره 13 عاما، وآخر عمره 18 عاما أكبر بكثير من الفرق بين لغة شخص فى الأربعين أو الخمسين من عمره، فى المتوسط.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - لغة تغريدات تويتر تساعد في التنبؤ بعمر صاحبها   مصر اليوم - لغة تغريدات تويتر تساعد في التنبؤ بعمر صاحبها



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - لغة تغريدات تويتر تساعد في التنبؤ بعمر صاحبها   مصر اليوم - لغة تغريدات تويتر تساعد في التنبؤ بعمر صاحبها



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon