الصيام يبني المركبات الهامة لخلايا الإنسان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الصيام يبني المركبات الهامة لخلايا الإنسان

الرياض - أ ش أ

كشفت الدراسات العلمية المحققة في مجال وظائف أعضاء جسم الإنسان أثناء مراحل التجويع عن أن الصيام الذي جعله الله عز وجل ركن من أركان الإسلام هوصيام ميسور ومفيد لصحة الإنسان . ويعد تمثيلا غذائيا فريدا من نوعه حيث يشتمل على مرحلتي البناء والهدم التي تتخلل فترتي الإفطار والسحور. وقال الأمين العام للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة الدكتور عبدالله مصلح إن الله تعالى أوجب الصيام من منطلق التيسير ورفع المشقة عن المسلمين كما في قوله تعالى يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر . وأن الصوم فيه خير للإنسان كما في قوله تعالى "وأن تصوموا خير لكم إن كنتم تعلمون" مشيرا إلى أن نتائج الدراسات العلمية تأتي في إطار هذه الرؤية الإلهية العظيمة وذلك على وجه القطع واليقين. وأوضح في تصريح له اليوم أن من مظاهر يسر الصيام أنه بعد وجبتي الفطور والسحور يبدأ البناء للمركبات الهامة في خلايا الإنسان ويتم تجديد المواد المختزنة التي استهلكت في إنتاج الطاقة مبينا أنه بعد فترة امتصاص وجبة السحور يبدأ الهدم فيتحلل المخزون الغذائي من الجليكوجين والدهون ليمد الجسم بالطاقة اللازمة أثناء في نهار الصيام. وأفاد أن فترة الصيام تتراوح مابين 8 إلى 13 ساعة يوميا أو أكثر وهذه الفترة تقع على وجه القطع في الفترة التي سماها العلماء فترة ما بعد الامتصاص المتراوحة ما بين 6 إلى 12 ساعة يوميا وتعد هذه الفترة أمان كامل للجسم ولا يحصل منها بحول الله تعالى أي ضرر على الجسم لذلك كان تأكيد النبي محمد ضرورة تناول وجبة السحور لإمداد الجسم بوجبة بناء تستمر لعدة ساعات وأشار إلى أن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم حث على تعجيل فترة الإفطار في قوله " لا يزال النا س بخير ما عجلوا الفطر" وتأخير السحور من خلال تقليص فترة الصيام أيضا إلى أقل حد ممكن, حيث لا يتجاوز فترة ما بعد الامتصاص بوقت طويل ما يؤكد أن الصيام لا يتسبب بأي مشقة على الإنسان السليم, ولا يشكل ضعفا نفسيا ضارا على الجسم. وذكر الأمين العام للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآنوالسنة, أن للصيام فوائد صحية جمة, منها تقوية جهاز المناعة لدىالإنسان حيث يتحسن المؤشر الوظيفيللخلايا اللمفاوية عشرة أضعاف والوقاية بإذن الله تعالى من أخطار السموم المتراكمة في خلايا الجسم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الصيام يبني المركبات الهامة لخلايا الإنسان   مصر اليوم - الصيام يبني المركبات الهامة لخلايا الإنسان



  مصر اليوم -

رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب"

كارا ديليفين تسرق أنظار الجمهور بإطلالتها الكلاسيكية

لندن ـ ماريا طبراني
رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب" أمام الفيلم الحربي "دونكيرك" في شباك التذاكر في الولايات المتحدة  بعد 5 أيام من إطلاق الفيلمين في السينمات، إلا أن كارا ديليفين توقفت عن الشعور بخيبة الآمال وخطفت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها الكلاسيكية المميزة والمثيرة في فندق لنغام في العاصمة البريطانية لندن، أمس الإثنين. وارتدت "كارا" البريطانية، البالغة من العمر 24 عامًا، والمعروفة بحبها للأزياء ذات الطابع الشبابي الصبياني، سترة كلاسيكية من اللون الرمادي، مع أخرى كبيرة الحجم بطول ثلاثة أرباع ومزينة بخطوط سوداء، وأشارت مجلة "فوغ" للأزياء، إلى عدم التناسق بين السترة الطويلة الواسعة نوعًا ما ، مع السروال الذي يبرز ساقيها نحيلتين.  وأضافت كارا بعض الخواتم المميزة، وانتعلت حذائًا يغطي القدم بكعب عالٍ، باللون الأسود ليضيف إليها المزيد من الطول والأناقة، ووضعت المكياج الجذاب الرقيق مع ظل ذهبي للعيون وخط من اللون الأسود لتبدو أكثر جاذبية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الصيام يبني المركبات الهامة لخلايا الإنسان   مصر اليوم - الصيام يبني المركبات الهامة لخلايا الإنسان



F

GMT 09:15 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

"هولبوكس" وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم - هولبوكس وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon