اتركوا الأطفال يشعرون بالملل حتى يصبحوا مبدعين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اتركوا الأطفال يشعرون بالملل حتى يصبحوا مبدعين

القاهرة ـ وكالات

نصح خبراء التربية ومؤلفون بريطانيون أولياء الأمور بضرورة ترك أطفالهم يشعرون بالملل حتى يتمكنوا من تحسين وتطوير قدراتهم الفطرية وحثها على الابداع. وقالت الدكتور تيرزا بيلتون إن ترك الأطفال يشعرون بالنشاط المتواصل، يعوق تنمية خيالهم ولا يحفزهم على الابداع.واتفق مؤلفون وخبراء آخرون في مجال تربية الاطفال مع هذا الطرح، مؤكدين أن الشعور بالملل أسهم في تنمية القدرات الابداعية لدى الأطفال عند الصغر.وقالت المؤلفة ميرا سيال إن الملل ساعدها على تشكيل ملكة التأليف والابداع الفكري، بينما أكدت الفنانة جرايسون بيري أن الشعور بالملل هو في حد ذاته "حالة إبداع".وأشار الخبراء في مجال التعليم إلى أن العديد من المؤلفين والفنانين والعلماء أكدوا أهمية مراحل الملل بحياتهم في إطلاق ملكاتهم وطاقاتهم الابداعية والقدرة على التأمل والتخيل ، كما ذكرت شبكة "بي بي سي" البريطانية . وتحدثت الفنانة بيري عن ذكرياتها قائلة إن عدم وجود الاشياء التي يمكن القيام بها دفعها للتحدث للناس والانخراط في الانشطة والتحدث مع الجيران المسنين وتعلم خبز الكعك .وقالت المؤلفة سيال إنه كثيرا ما يرتبط الملل بالضجر ، مشيرة إلى أنها أمضت في طفولتها ساعات طوال تحدق من النافذة عبر الحقول والغابات وتشاهد تغييرات الطقس وتبدل المواسم، وهو ما ساعدها على كتابة يومياتها بانتظام منذ سنوات عمرها الاولى وتدوين الملاحظات ، وكتابة القصص القصيرة والاشعار والهجاء، وقد أسهمت هذه البدايات المبكرة من الابداعفي أن تصبح كاتبة.وأضافت الكاتبة والأكاديمية البريطانية سيال التي درست أثر التليفزيون والفيديو على الأطفال إنه عندما لا يجد الاطفال ما يفعلونه يلجأون على الفور إلى مشاهدة التليفزيون والجلوس إلى الكمبيوتر والتحدث في الهاتف أو مشاهدة أي شاشات من التكنولوجيا الحديثة،ولذلك زاد كم الوقت الذي يقضونه أمام هذه الاجهزة الحديثة.وأكدت الكاتبة أن الاطفال في حاجة إلى التوقف والتحديق والتأمل لبعض الوقت ؛ ما يسهم في دفعهم للتخيل والتفكير ومراقبة العالم المحيط بهم .وخلصت الكاتبة إلى أنه لكي تبدع ، يكون من الافضل أن تبطئ من خطواتك وتبقى من آن لاخر بعيدا عن هذه الاجهزة الحديثة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اتركوا الأطفال يشعرون بالملل حتى يصبحوا مبدعين   مصر اليوم - اتركوا الأطفال يشعرون بالملل حتى يصبحوا مبدعين



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اتركوا الأطفال يشعرون بالملل حتى يصبحوا مبدعين   مصر اليوم - اتركوا الأطفال يشعرون بالملل حتى يصبحوا مبدعين



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon