ساعدى طفلك فى التغلب على مخاوفه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ساعدى طفلك فى التغلب على مخاوفه

واشنطن ـ وكالات

يمتلك كل طفل مخاوف مختلفة بدرجات متفاوتة وبعض تلك المخاوف يكون طبيعيا فى مرحلة الطفولة والبعض الآخر يكون مبالغا فيه ويأتى دور الأهل دائما فى طمأنة الطفل. وبالتأكيد تعد ظاهرة الخوف مهمة وصحية بالنسبة للطفل لأنها تحميه من التعرض للمخاطر وتجعله متنبها. وعلى سبيل المثال، فإن الطفل يتعلم مثلا أن يخاف أثناء عبور الشارع وأن يخاف ويرفض أخذ أى شئ من شخص غريب وبذلك فإن الطفل يتعلم كيف يكون حريصا. وأحيانا تكون مخاوف الطفل غير حقيقية ومتخيلة وهو الأمر الذى قد يجعلها تتحول لفوبيا. وبالطبع فإن الطفل ليس معزولا عن العالم من حوله فهو يشاهد الأخبار ويسمع أهله وهو يتحدثون فى أمور مختلفة ولذلك فإنه يحتاج دائما لطمأنة أهله ومساعدتهم فى التعامل مع مخاوفه المختلفة. ينتاب الطفل خوف من الظلام عندما تصر الأم على بقاء الطفل فى غرفة مظلمة تماما فى موعد النوم أو إذا استيقظ فى منتصف الليل حتى أن هذا الخوف قد يجعل ضربات قلب الطفل تتسارع. وفى حالة خوف الطفل من الظلام فعلى الأم أن تحرص على طمأنته حتى لو كانت ترى أن مخاوفه غير مبررة. ويمكنك أن تتركى فى غرفة طفلك ضوءا صغيرا مع الحرص على ألا يخلق على الحائط ظلالا مخيفة. وقد يكون لدى الطفل أحيانا خوف أو فوبيا من الذهاب للمدرسة وهذا الخوف قد يكون بسبب خوف من ترك المنزل أو من ركوب أوتوبيس المدرسة أو من أن يسخر منه زملاؤه وبالطبع فإن كل تلك المخاوف يجب على الأم والمعلمين فى المدرسة محاولة التعامل معها. إذا كان الطفل يخاف من ترك المنزل فعليك أن تطمئنيه أنك ستكونين موجودة عند عودته. وأحيانا الطفل فى الفترة ما بين الثانية والثالثة من العمر يخاف من بعض الأشياء مثل الأغراض التى قد تحدث صوتا عاليا. يجب أن تتفهمى وتحترمى مخاوف طفلك مع الابتعاد تماما عن الاستخفاف بها أو الضحك عليه، وبالرغم من أن بعض مخاوف الطفل ستتلاشى إلا أنه يجب أن تعلميه كيف يتعامل مع مخاوفه لأن هذا الأمر سيساعده فى الكبر. امضى الكثير من الوقت مع طفلك وهناك بعض الأطفال الذين يحتاجون لعناية أثناء سوء الاحوال الجوية خاصة فى العواصف. يجب أن يكون الطفل قادرا على التحدث عن كل ما يشعر به وإذا شعرت مثلا أن طفلك تبدو عليه ملامح الخوف فعليك أن تسأليه عن هذا الأمر حتى تبدئى فى تفهم مخاوفه. فالطفل وهو خائف يقوم بمص أصابعه أو بالشكوى الدائمة أو بقظم أظافره. وتأكدى أنك عندما تتحدثين مع طفلك عن شعوره بالخوف فهذا سيجعله يتعلم كيف يعبر عن مشاعره. ساعدى طفلك فى اكتشاف الأشياء التى تجعله يشعر بالخوف لأن هذا الأمر سيبدد خوفه تدريجيا ويمكنك أن تقرئى لطفلك كتبا عن الأشياء التى قد تخيفه مثل البرق والرعد مع التأكيد على طفلك أيضا انه من الطبيعى أن يشعر بالخوف من بعض الأشياء. وأخبريه أن الأشخاص البالغين أيضا يمتلكون مشاعر مختلفة وتنتابهم بعض المخاوف ويمكنك أن تتحدثى مع طفلك عن مخاوفك ولكن مع الحرص على ألا تخبيره بأى شئ قد يجعله يشعر بالمزيد من الخوف. بالطبع فيجب ألا تبالغى فى حماية طفلك ولكن فى نفس الوقت لا تخبريه بأى معلومات قد تجعله يشعر بالقلق. اجعلى بيئة المنزل آمنة للطفل بحيث يشعر أنه قادر على التعبير عن كل مخاوفه وأنه بأمان. إذا كان طفلك مثلا يخاف من الذهاب لطبيب الأسنان فلا تلغى الموعد المحدد عند الطبيب لأن هذا سيجعل الخوف يكبر لديه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ساعدى طفلك فى التغلب على مخاوفه   مصر اليوم - ساعدى طفلك فى التغلب على مخاوفه



  مصر اليوم -

خلال العرض الأول لمسلسل "Big Little Lies"

نيكول كيدمان وريس ويذرسبون بإطلالات سوداء مذهلة

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
 حضرت النجمتان العالميتان نيكول كيدمان، وريس ويذرسبون العرض الأول ومؤتمر "Q&A" الخاص بمسلسل "Big Little Lies"  الذي يُعرض على شاشة  "hbo"، في لوس أنغلوس مساء الثلاثاء، واختارت النجمتان اللون الأسود ليكون رمزًا لأناقتهما في الحفلة الأولى لعملهم الجماعي، حيث ظهرت ريس ويذرسبون بفستان قصير الأكمام ويصل إلى الركبة، بينما ارتدت نيكول فستانا يصل إلى الكاحل.   تألقت كيدمان بفستان شفاف أبرز حمالة الصدر بالجزء الأعلى ويغطى بالأسفل بالدانتيل الطويل إلى الكاحل والذي أضفي إليها أناقة لا مثيل لها، وصففت النجمة التي تبلغ من العمر 50 عامًا، شعرها بتقسيمه لنصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت القليل من المكياج من ظل العيون الأسود والماسكارا، وأحمر الخدود ، وأحمر الشفاه الداكن، كما التقطت النجمة ذات الأصول الاسترالية صورًا تجمعها بالنجمة العالمية ريس ويذرسبون على السجادة الحمراء، والتي ارتدت فستانًا اسودًا مدمجًا مع أنماط من اللون الأبيض والفضي، ويتميز بالرقبة المستديرة، وانتعلت

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ساعدى طفلك فى التغلب على مخاوفه   مصر اليوم - ساعدى طفلك فى التغلب على مخاوفه



F
  مصر اليوم - إيبيزا النادي الأفضل لقضاء عطلة مميزة لاتنسى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon