عوامل غريبة تزيد من معدل ذكائك

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عوامل غريبة تزيد من معدل ذكائك

واشنطن ـ وكالات

قد يكون الذكاء أمراً وراثياً في أحيان كثيرة، ولكن هذا لا يمنع وجود عوامل أخرى تساعد في زيادة نسبة الذكاء لدى الإنسان، وصحيح أن الكثير من هذه العوامل ليست ذات نتائج مؤكدة، لكن هذا لا يمنع أنها مثيرة للاهتمام. 1) السعادة يقول "إرنست همنغواي" إن السعادة هي الشيء الأندر الذي يراه في عيون الناس الأذكياء، وحقيقة، يبدو الأمر صحيحاً، فمعظمنا يعتقد أن السبب في ذكاء بعض الأشخاص هو حالة البؤس التي يمرون بها والتي تدفعهم للتفكير في أمور تبدو مجنونة في البداية ولكن بعد ذلك يتم إثبات صحتها للعالم أجمع، كذلك أكدت إحدى الجامعات البريطانية هذا الأمر من خلال دراسة أثبتت أن الأشخاص الأقل ذكاء هم أكثر عرضة لليأس والإحباط من زملائهم الأذكياء. 2) الجنون منذ قديم الأزل تم ربط الذكاء بالجنون والشذوذ العقلي، والأمر غير صحيح إطلاقاً، أو على الأقل بنسبة كبيرة، فعلماء الأعصاب وعلم النفس مازالوا يجرون العديد من الدراسات للتأكد من صحة هذا الأمر، ولكن إحدى الدراسات السويدية التي جرت على مجموعة من الطلاب للمقارنة بين حالتهم النفسية ومعدلات الذكاء، وجدت أن الطلاب الأذكياء لديهم هوس اكتئابي ولكن بإمكانهم تطوير حالتهم في المستقبل 4 مرات أكثر من الطلاب أصحاب الذكاء المنخفض. 3) استهلاك الشوكولا الارتباط لا يعني بالضرورة السببية، لذلك فعندما يتم الربط بين مجالين في أي أمر، لا يعني هذا أنهم على علاقة وثيقة ببعضهم البعض، ووفقاً للدراسة التي تمت على العديد من البلدان الأوروبية، يبدو أن معدل استهلاك الشوكولا كلما ارتفع، كلما زاد معدل الذكاء أو الحالة الإيجابية التي يعيشها هؤلاء السكان، ويبدو بالفعل أن تناول الشوكولا كل فترة يساعد بطريقة أو بأخرى على زيادة معدلات الذكاء والشعور بحالة مزاجية إيجابية، لماذا؟ لا نعلم بعد، ولكن قد تكون المواد التي تدخل في صناعة الشوكولا سبباً في ذلك، خاصة وأن بعض تلك المواد تستخدم في صناعة المخدرات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عوامل غريبة تزيد من معدل ذكائك   مصر اليوم - عوامل غريبة تزيد من معدل ذكائك



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عوامل غريبة تزيد من معدل ذكائك   مصر اليوم - عوامل غريبة تزيد من معدل ذكائك



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon