توقيت القاهرة المحلي 04:25:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

زيادة مكافأت البحث العلمي إلى الضعف مع بداية العام المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - زيادة مكافأت البحث العلمي إلى الضعف مع بداية العام المقبل

إفتتاح مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والإتصالات
الإسكندرية - محمد المصرى

أكد الدكتور محمد إسماعيل عبده - نائب رئيس جامعة الإسكندرية، على اهمية تكنولوجيا المعلومات لكونها جزء ﻻ يتجزأ من حياتنا اليومية، واصبح لها دور فعال في تداول حجم هائل من المعلومات وانجاز العديد من اﻻنشطة بالقطاعات المختلفة فى زمن قياسى، داعيًا الباحثين فى هذا المجال الى التحول من مرحلة البحث المتميز الى مرحلة الانتاج ومد جسور للتعاون مع كليات الجامعة المختلفة لأجراء بحوث مشتركة.

جاء ذلك خلال إفتتاح مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والإتصالات الذى ينظمه قسم نظم المعلومات والحاسبات اﻻلية بكلية التجارة فى الفترة من 17 الى 19 ديسمبر الجارى تحت عنوان "نظم المعلومات في عالم متصل" بهدف دعم مسيرة البحث العلمى والتنمية المستدامة فى مصر، تحت رعاية المهندس ياسر القاضى وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، وبحضور الدكتور محمد إسماعيل عبده نائب رئيس الجامعة لشئون فرع مطروح، والدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق، والدكتور يحيى عبد الغنى القائم بعمل عميد كلية التجارة. .
 
 وأوضح "عبده" ان مكافآت النشر العلمى المتميز بالجامعة تم زيادتها الى الضعف بداية من عام 2017، مضيفًا، ان الجامعة لها استراتيجية واضحة فيما يتعلق بالبحث العلمى، من خﻻل خطط ومشروعات بحثية وتعاون دولى مثمر ادى الى وصول الجامعة الى مستوى متقدم فى التصنيفات العالمية لعام 2016 ، حيث احتلت وفقا للتصنيف العالمى ويبومتركس الاسبانى المركز الأول على الجامعات المصرية والثالث عربياً والخامس افريقيا، وكذلك للمركز الـ 567 عالمياً بين اكثر من 23 الف جامعة دولية .

وقدم الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق، عرض تقديمى اوضح من خﻻله اثر الثورة التكنولوجية القادمة فى الصناعة من خلال تطور اﻻنترنيت والقائمة على انهيار الفروقات بين البشر والأشياء، وكيفية الأستعداد لتلك التكنولوجيا من خلال تحليل المعلومات واعداد كادر بشري مؤهل لتلك التكنولوجيا.
واوضح الدكتور يحيي عبد الغنى القائم بعمل عميد كلية التجارة، ان انعقاد هذا المؤتمر يأتى بشكل سنوى، مشيدًا بقسم نظم المعلومات والحاسبات الآلية وتميزه علي مستوى الكلية، وموضحًا انه بحلول عام 2020 ستصبح تكنولوجيا انترنت الأشياء اكثر انتشاراَ من الهواتف الذكية، وان الهدف من هذا المؤتمر هو تكامل الرؤى والأفكار والمناقشات بين الباحثين .

شارك فى افتتاح المؤتمر، الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، المهندس خليل حسن خليل رئيس شعبة تكنولوجيا المعلومات بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، الدكتورة غادة الخياط رئيس قسم نظم المعلومات والحاسبات الآلية ورئيس المؤتمر، ووكلاء الكلية وعدد من اعضاء هيئة التدريس والباحثين فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيادة مكافأت البحث العلمي إلى الضعف مع بداية العام المقبل زيادة مكافأت البحث العلمي إلى الضعف مع بداية العام المقبل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon