توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

صحف السعودية تشدد على ثبات موقف الدول الداعمة لمكافحة الإرهاب لمواجهة قطر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صحف السعودية تشدد على ثبات موقف الدول الداعمة لمكافحة الإرهاب لمواجهة قطر

صحف السعودية
الرياض ـ مصر اليوم

شددت الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم ، علي ثبات موقف الدول الاربعة الداعية لمكافحة الإرهاب ، مع تعدد الوساطات الدولية لمحاوله إنهاء الأزمة القطرية، وأكدت أن الدول الأربعة تتمسك بقائمة المطالب كاملة.

وقالت صحيفة "عكاظ" في افتتاحيتها ، بعنوان "الموقف ثابت والالتزام هو الحل" :" منذ بدء أزمة قطر مع الدول الداعية لمكافحة الإرهاب ، والجهود الخليجية التي تتبناها الكويت والدول الكبرى وبالذات تلك التي تمتلك علاقات مؤثرة ومصالح مشتركة مثل أمريكا وألمانيا وفرنسا تحاول حلحلة الملفات والوصول إلى نقطة مشتركة تلتزم فيها قطر بالمطالب الـ 13 والمبادئ الـ 6 والالتزامات الخليجية والدولية في عدم تبني الإرهاب والإرهابيين واحتوائهم وتمويلهم مع وقف تدخلاتها في الشؤون الخليجية والترويج للفوضى في المنطقة.

وأضافت: "كانت المطالب واضحة والمبادئ صريحة ولذلك يأتي اجتماع وزير الخارجية عادل الجبير مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان في خطوة تأتي مباشرة بعد جولة مناقشات وزير الخارجية الأمريكي لتؤكد أهمية هذه المنطقة للعالم أجمع.

وأكدت الصحيفة "لأننا نسعى للحل الذي يعزز السلم العالمي ويحفظ أمن المنطقة فإننا نؤكد بأن موقف الدول الداعية لمكافحة الإرهاب هو موقف ثابت وحاسم ، لأنه يرتكز على أسس حقيقية ومنطقية ومعلومات موثقة وأن الرسالة - الموقف الذي وصل لوزير الخارجية الأمريكي ، هي نفس الرسالة التي تتبناها الدول الداعية لمكافحة الإرهاب دائمًا".

أما صحيفة "الرياض" فتطرقت في افتتاحيتها ، تحت عنوان "تقدير أميركي جديد" ، الي: "التقدير الدولي للجهود السعودية في مكافحة الإرهاب لم يأتِ في يوم من الأيام داخل إطار مجاملة أو سطراً في خطاب دبلوماسي من باب الثناء لمجرد الثناء فقط ، بل جاء نتيجة جهود ملموسة على أرض الواقع استفاد من نتائجها الشرق والغرب من خلال إحباط العديد من العمليات الإرهابية ".
وأشارت الي أن "هذه الجهود لم تكن وليدة اليوم فمنذ أن انطلقت شرارة الإرهاب جندتْ المملكة نفسها لمحاربته ، وسخرت كافة إمكانياتها لهذه الحرب مع إدراكها أنها طويلة المدى متعددة الجوانب والمصادر".
وأضافت أن "الثمن الذي تدفعه المملكة في هذه الحرب سياسياً واقتصادياً باهظ جداً ، فهي تواجه بكل قوة دولاً ومنظماتٍ لها باع طويل في نشر الفكر المتطرف وتجنيد العناصر البشرية ودعم أي مشروع تخريبي يستهدف الدول ومقدراتها ، ومع ذلك تواصل حربها على الإرهاب بكل عزيمة وحزم إدراكاً منها أن الإنسانية جمعاء هي الضحية أولاً وأخيراً ، وأن المشروع الإرهابي لا يفرق في ضحاياه بين معتقدات البشر وجنسياتهم".

وبدورها أكدت صحيفة "اليوم" تحت عنوان "الدوحة لم تغير من سياستها العدائية"، أن :" دول العالم بأسرها تعلم يقينا أن القرار الصائب والعقلاني الذي اتخذته الدول الداعية لمكافحة الإرهاب بقطع علاقاتها مع الدوحة جاء نتيجة طبيعية لممارسات ساسة قطر الموغلة في الأخطاء بدعمهم للتنظيمات الإرهابية بالمال والإعلام والتأييد السياسي ، وتلك ممارسات لا تلحق الضرر بالدوحة فحسب ، ولكنها تلحق أفدح الأضرار بدول مجلس التعاون الخليجي وبدول المنطقة والدول الإسلامية ".

وأضافت: "وإزاء ذلك فان تلك الدول دون استثناء أيدت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب في اتخاذ قرارها بقطع العلاقات مع الدوحة ، فظاهرة الإرهاب لها أضرار وخيمة على كل المجتمعات البشرية الساعية إلى احتواء تلك الظاهرة وتقليم أظافر أصحابها أينما وجدوا ، فالخطر ليس له طابع إقليمي بحت ، بل هو خطر يحدق بدول العالم كلها ، ولن يزول إلا بمكافحته ومنع الدول الداعمة له وايقافها عند حدودها". 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحف السعودية تشدد على ثبات موقف الدول الداعمة لمكافحة الإرهاب لمواجهة قطر صحف السعودية تشدد على ثبات موقف الدول الداعمة لمكافحة الإرهاب لمواجهة قطر



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه

GMT 04:36 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

ابن الفنان عمرو سعد يكشف حقيقة انفصال والديه

GMT 04:46 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

هنا الزاهد بإطلالة جريئة في أحدث ظهور لها

GMT 09:51 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"أدنوك أبوظبي" يحتفل باليوم الوطني للإمارات

GMT 18:05 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ويفا" يُعلن طرح مليون تذكرة إضافية لجمهور "يورو 2020"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon