توقيت القاهرة المحلي 12:31:32 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ريهام سعيد ترد على اتهامها بالتحريض على خطف طفلين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ريهام سعيد ترد على اتهامها بالتحريض على خطف طفلين

ريهام سعيد
القاهرة - مصر اليوم

تواصل نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، الاستماع إلى أقوال الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج «صبايا الخير» المذاع على قناة النهار في واقعة قيام معدة بالبرنامج باختطاف طفلين وطلب فدية مالية، وفي بداية التحقيق أكدت المذيعة أمام المستشار إسلام الجوهري، رئيس نيابة شرق القاهرة أنها لم يصل إليها قرار من النيابة العامة باستدعائها إلى التحقيق معها.

ونفت ريهام سعيد تورّطها في قضية اختطاف الطفلين المتهمة فيها معدة ببرنامجها وآخر، وأمرت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية بإشراف المستشار إبراهيم صالح باستدعاء الإعلامية ريهام سعيد، وطاقم إعداد البرنامج الذي تقدّمه، لسماع أقوالهم في واقعة اتهام معدة ومصور ببرنامج "صبايا الخير" الذي تقدمه بالتحريض على خطف طفلين بدائرة قسم شرطة السلام ثان.

وكشفت تحقيقات النيابة أن معدة البرنامج دخلت في اتفاق مع عصابة لبيع الأطفال وخطفهم، وقامت بالتواصل مع العصابة على أنها تريد شراء أطفال، وتم الاتفاق على مبلغ 300 ألف جنيه للطفل والاتفاق على طفلين، وقالت معدة البرنامج إنه تم بالفعل تحديد الموعد وتم إبلاغ وزارة الداخلية قبل الذهاب للعصابة بيوم واحد، وعقب التنسيق والقبض على العصابة وعودة الطفلين لأهلهما، فوجئت باتهام الخاطفين لها بأنها من حرضتهم على الخطف مقابل المبلغ.

وقرّرت نيابة شرق القاهرة الكلية، حبس معدة ومصور ببرنامج "صبايا الخير" الذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد، 15 يوما على ذمة التحقيق لاتهامها بالتحريض على خطف طفلين بدائرة قسم شرطة السلام ثان، وأكدت المتهمة الأولى خلال التحقيقات معها أن رئيس تحرير البرنامج كلفها بالتواصل مع شاب يدعى إسلام اكتشف عصابة لخطف الأطفال وعليها أن تتصل بالعصابة على أنها تريد شراء أطفال، وتم الاتفاق على مبلغ 300 ألف جنيه للطفل والاتفاق على طفلين.

وقالت المتهمة إنه تم بالفعل تحديد الموعد وتم إبلاغ وزارة الداخلية، وعقب التنسيق والقبض على العصابة وعودة الطفلين لأهلهما، فوجئت باتهام الخاطفين لها بأنها من حرضتهم على الخطف مقابل المبلغ، وكثّفت الأجهزة الأمنية الجهود لكشف غموض بلاغ مالكي محل "شقيقين" بغياب نجليهما البالغين من العمر (5، 6 سنوات) حال لهوهما أمام العقار سكنهما بدائرة قسم شرطة ثان السلام.

ووردت معلومات إلى البحث الجنائي المكلف لكشف ملابسات الواقعة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام بتواجد طفلين بذات الأوصاف بصحبة شخصين في أحد المقاهي في شارع التحرير دائرة قسم شرطة الدقي في الجيزة، وعلى الفور تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وتم استهدافهما وضبطهما وتبيّن أنهما عامل له معلومات جنائية مسجلة، وسائق، مقيمان في حلوان، وبرفقتهما الطفلان، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما واقعة خطف الطفلين، وأقر السائق بتعرفه على كبابجي، تم ضبطه"، وأبلغه الأخير برغبة إحدى الأسر من إحدى الدول العربية في تبني طفل وطلب منه إحضار طفل أو اثنين له من إحدى دور الأيتام إلا أنه لم يتمكن لعدم جواز التبني لغير المصريين، فاتفق مع العامل على اختطاف طفل مقابل مبلغ مالي قدره 150 ألف جنيه.

وأضاف العامل أنه أثناء توجهه لزيارة والدته المقيمة في المنطقة سكن الطفلين، قام باستدراجهما بدعوى شراء حلوى، وقام باحتجازهما بشقة السائق بدائرة قسم شرطة حلوان، واتفق مع الكبابجي على مقابلته والطفلين بالمقهى، فحضر وبصحبته فتاة قرر أنها ابنة عمه (جار ضبطها) وهي من ستقوم بشراء الطفلين مقابل مبلغ مالي قدره 300 ألف جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريهام سعيد ترد على اتهامها بالتحريض على خطف طفلين ريهام سعيد ترد على اتهامها بالتحريض على خطف طفلين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات

GMT 17:36 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

الصين تعلن تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 12:34 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

شنط ماركات رجالية لم تعد حكرا على النساء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon