جذبت عشاق سيارات السرعة بتقنية " S-Tronic "

"أودي R8 2013" تتفوق على "بورش تربو" و"مرسيدس "

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أودي R8 2013 تتفوق على بورش تربو ومرسيدس

برلين ـ جورج كرم

  لم تتمكن سيارة من التفوق على "بورشيه تربو" أو "مرسيدس SLS AMG" في جميع تجارب القيادة، سوى السيارة أودي R8. ويبدو أن اسم أودي قد زاد تألقًا بعد ظهور تقنية نقل السرعات التي أدت إلى جذب اهتمام عشاق سيارات السرعة إلى الشركة الألمانية العريقة في صناعة السيارات، وهو النظام الذي استبدلته أودي في طرازها الجديد "R8 2013" بنظام جديد أحدث وأكثر سرعة هو "S-Tronic". ويبدو من الوهلة الأولى كأي نظام نقل سرعات أوتوماتيكي عادي، إلا أنه بمجرد تشغيل السيارة، تظهر جميع خصائصها الرياضية المميزة التي تتقدمها سرعة الانتقال من سرعة إلى سرعة أعلى، إذ لا تتجاوز مدة الانتقال 49 مللي ثانية. ومن الميزات التي يوفرها هذا النظام، تلك السلاسة في الانتقال بين السرعات، إذ لا تتعرض السيارة لأي ارتباك فور الانتقال. هذا بالنسبة إلى الانتقال من سرعة إلى سرعة أعلى، فماذا عن الانتقال من سرعة إلى سرعة أقل؟. وفي الأوضاع الطبيعية وفي معظم السيارات الرياضية  وسيارات السرعة، يتعرض السائق لصدمة تحدث ارتباكًا في حركة السيارة عند تخفيض السرعة التي يسير عليها، بينما في R8 لا يحدث ذلك على الإطلاق، إذ بالإمكان الانتقال من السرعة السابعة إلى السرعة الثانية من دون أن يحس راكب السيارة بأي ارتباك أو الاهتزاز. أما المحرك فقدرته 550 حصانًا، وسعته اللترية تصل إلى 5.2 لتر مع عدد لفات يصل إلى 8700 لفة في الدقيقة. وبفضل المكونات الخفيفة للسيارة التي تتضمن المكابح المصنوعة من ألياف السيراميك والمصدات المصنوعة من ألياف الكربون، ومكونات داخل المحرك مصنوعة أيضًا من الخامة نفسها، يقل وزن السيارة بواقع 110 أرطال مقارنة بطراز V10. وبينما يتضمن الطراز R8 كل ما سبق من مزايا، تتوافر عدة مميزات في الطراز R8 V10 بعدد مماثل من الخصائص التي يتقدمها المحرك بسعته اللترية 4.00 لتر المزود بتربو وثمان صمامات. وعلى الرغم من أنه أقل في السعة اللترية، لكنه يولد قدرة الطراز نفسه من R8. وإضافة إلى ذلك، يُعد التوفير في استهلاك الوقود من أهم مميزات الطراز "V10"، إذ تستهلك نصف كمية الوقود التي تستهلكها R8 في المسافة نفسها. وتتسارع السيارة من صفر إلى 62 ميلًا في 3.5 ثانية، وهو الرقم الذي يحطم أسطورة الطراز GT-R  من نيسان. إضافةً إلى كل ذلك، زُودت V10 بشاسيه قوي ونظام تعليق سرعة يميز السيارة ويضعها في مصاف سيارات السرعة من الماركات المرموقة.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أودي r8 2013 تتفوق على بورش تربو ومرسيدس   مصر اليوم - أودي r8 2013 تتفوق على بورش تربو ومرسيدس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أودي r8 2013 تتفوق على بورش تربو ومرسيدس   مصر اليوم - أودي r8 2013 تتفوق على بورش تربو ومرسيدس



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon