جذبت عشاق سيارات السرعة بتقنية " S-Tronic "

"أودي R8 2013" تتفوق على "بورش تربو" و"مرسيدس "

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أودي R8 2013 تتفوق على بورش تربو ومرسيدس

برلين ـ جورج كرم

  لم تتمكن سيارة من التفوق على "بورشيه تربو" أو "مرسيدس SLS AMG" في جميع تجارب القيادة، سوى السيارة أودي R8. ويبدو أن اسم أودي قد زاد تألقًا بعد ظهور تقنية نقل السرعات التي أدت إلى جذب اهتمام عشاق سيارات السرعة إلى الشركة الألمانية العريقة في صناعة السيارات، وهو النظام الذي استبدلته أودي في طرازها الجديد "R8 2013" بنظام جديد أحدث وأكثر سرعة هو "S-Tronic". ويبدو من الوهلة الأولى كأي نظام نقل سرعات أوتوماتيكي عادي، إلا أنه بمجرد تشغيل السيارة، تظهر جميع خصائصها الرياضية المميزة التي تتقدمها سرعة الانتقال من سرعة إلى سرعة أعلى، إذ لا تتجاوز مدة الانتقال 49 مللي ثانية. ومن الميزات التي يوفرها هذا النظام، تلك السلاسة في الانتقال بين السرعات، إذ لا تتعرض السيارة لأي ارتباك فور الانتقال. هذا بالنسبة إلى الانتقال من سرعة إلى سرعة أعلى، فماذا عن الانتقال من سرعة إلى سرعة أقل؟. وفي الأوضاع الطبيعية وفي معظم السيارات الرياضية  وسيارات السرعة، يتعرض السائق لصدمة تحدث ارتباكًا في حركة السيارة عند تخفيض السرعة التي يسير عليها، بينما في R8 لا يحدث ذلك على الإطلاق، إذ بالإمكان الانتقال من السرعة السابعة إلى السرعة الثانية من دون أن يحس راكب السيارة بأي ارتباك أو الاهتزاز. أما المحرك فقدرته 550 حصانًا، وسعته اللترية تصل إلى 5.2 لتر مع عدد لفات يصل إلى 8700 لفة في الدقيقة. وبفضل المكونات الخفيفة للسيارة التي تتضمن المكابح المصنوعة من ألياف السيراميك والمصدات المصنوعة من ألياف الكربون، ومكونات داخل المحرك مصنوعة أيضًا من الخامة نفسها، يقل وزن السيارة بواقع 110 أرطال مقارنة بطراز V10. وبينما يتضمن الطراز R8 كل ما سبق من مزايا، تتوافر عدة مميزات في الطراز R8 V10 بعدد مماثل من الخصائص التي يتقدمها المحرك بسعته اللترية 4.00 لتر المزود بتربو وثمان صمامات. وعلى الرغم من أنه أقل في السعة اللترية، لكنه يولد قدرة الطراز نفسه من R8. وإضافة إلى ذلك، يُعد التوفير في استهلاك الوقود من أهم مميزات الطراز "V10"، إذ تستهلك نصف كمية الوقود التي تستهلكها R8 في المسافة نفسها. وتتسارع السيارة من صفر إلى 62 ميلًا في 3.5 ثانية، وهو الرقم الذي يحطم أسطورة الطراز GT-R  من نيسان. إضافةً إلى كل ذلك، زُودت V10 بشاسيه قوي ونظام تعليق سرعة يميز السيارة ويضعها في مصاف سيارات السرعة من الماركات المرموقة.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أودي r8 2013 تتفوق على بورش تربو ومرسيدس   مصر اليوم - أودي r8 2013 تتفوق على بورش تربو ومرسيدس



بعد انهيار علاقتها مع خطيبها إيغور تاراباسوف

ليندسي تتألق بفستان مطبوع بالأزهار في مهرجان "كان"

باريس ـ مارينا منصف
تألقت الفنانة ليندسي لوهان عند حضور حفلة Grisogono Love On The Rocks ، خلال مهرجان "كان" السينمائي السنوي السبعين ، الثلاثاء ، وارتدت لوهان فستان مزخرف بالأزهار مع رقبة عالية مع ذيل قصير. وظهرت لوهان بالفستان فتحة أمامية كشفت عن ساقيها ، وربطت شعرها في ذيل حصان وانسدلت خصلات منه على جانبي وجهها، وأبرزت النجمة عيونها الزرقة بمحدد العيون الأسود ، وحملت النجمة مخلب ذهبي مع مانيكير أحمر مشرق، ووقفت في الحفل لتلتقط صور مع الضيوف في المكان. وأوضح أحد المصادر أن لوهان تشارك أحد الشركاء من أجل نتفليكس في David Unger's Three Six Zero party، قائلًا "إنهم يكتبون العمل يوميًا أثناء تواجد لوهان في المدينة ، ويتحدث العمل الفني عن 3 أميرات من مختلف الأعمار، وهي تخطط للتمثيل والإخراج مباشرة لكنها لم تقرر بعد، وتذهب النجمة إلى موسكو لرؤية بعض الأشخاص الذين يشاركون معها في هذا العمل".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أودي r8 2013 تتفوق على بورش تربو ومرسيدس   مصر اليوم - أودي r8 2013 تتفوق على بورش تربو ومرسيدس



F
  مصر اليوم - شاب أردني يبتكر طريقة جديدة في تجسيد المنازل
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon