"تويوتا" تقدّم طراز "أيغو 2014" في معرض جنيف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تويوتا تقدّم طراز أيغو 2014 في معرض جنيف

جنيف ـ مصر اليوم

كشفت شركة "تويوتا موتور كورب" اليابانية، ثاني أكبر منتج عالمي للسيارات، عن سيارتها الجديدة "أيغو"، في الدورة الـ84 لمعرض جنيف الدولي. وأوضحت مصادر الشركة اليابانية أنّ "هذه السيارة المدمجة تلائم شوارع المدن الكبرى المزدحمة، وصنعت على قاعدة ميكانيكية مشتركة مع طرازي (سيتروين سي 1) و(بيجو 108) الفرنسيتين، المتوقع طرحهما في الأسواق بالتزامن مع طرح (إيغو)". وفي سياق تطويرها للطراز الجديد عمدت "تويوتا"، بالتعاون مع شركة "بيجو" الفرنسية، إلى الاستفادة من تصميم الباب الخلفي "هاتشباك" لطراز "بيجو 108"، وكما كان الحال في الجيل السابق من السيارة "إيغو"، يستعمل الطراز الجديد شاسيه ومحرك أحدث طرز "بيجو"، ما يعني أنّ سيارة "تويوتا" الجديدة ستعمل بمحرك سعة لتر واحد، يتكون من ثلاث أسطوانات، ويصدر انبعاثات كربونية تقدر بـ90 غرامًا لكل كيلومتر. وتطرح الشركة نسخة مزودة بمحرك أكبر، سعة 1.2 لتر، يتكون من ثلاث اسطوانات، ويصدر انبعاثات تقدر بـ100 غرام من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر، ما يجعلها معفاة من ضريبة الطرق الممنوحة للسيارات منخفضة الانبعاثات الكربونيّة. وأصبحت "إيغو" 2014، التي تطرح أخفّ وزنًا من سابقتها، أكثر توفيرًا في استهلاك الوقود، فيما حرصت "تويوتا" على أن تحتفظ بقدرة سابقاتها على المناورة في الشوارع المزدحمة، وهذا الأمر كان أحد أسباب نجاح الجيل الأول من هذه السيارة. وزادت "تويوتا" طول السيارة بمقدار ضئيل، ليصل إلى 3.7 مترًا تقريبًا، فيما أبقت على عرضها عند مستوى 1.6 مترًا، الأمر الذي حافظ على سهولة ركنها في أماكن الانتظار، ولكن بصورة عملية أكثر، كما سمح الطول المعزّز لـ"إيغو 2014" بزيادة سعة صندوقها الخلفي بعض الشيء. ويأتي الجيل الجديد من سيارة "إيغو" مزودًا ببعض لمسات "تويوتا" الخاصة، مثل نظام تشغيل الوسائط المتعددة "تاتش أند غو"، ونظام الملاحة المعتمد على الأقمار الصناعية. ورفعت "تويوتا" عوامل الأمن والسلامة في الطراز الجديد، لاسيما بعد أن أعيد تقويم عوامل الأمن والسلامة في السيارة "إيغو سي1"، و"بيجو 107"، بحيث تراجعت عام 2012 إلى ثلاث نجوم فقط، في اختبارات التصادم الرسمية لدى الاتحاد الأوروبي. وعلى غرار سيارات "سكودا سيتي غو"، و"فولكس فاغن آب"، و"سيات مي"، تقدم "إيغو" خيارات متعدّدة لفرشها الداخلي. ولأن السعر الراهن لطراز "إيغو" يزيد بنحو الـ750 دولارًا عن طرازي "سيتروين" و"بيجو" المماثلين له، فإنه من المتوقع أن يحتفظ الطراز الجديد بهذا الفارق في السعر، وأن تطرح السيارة الجديدة في الأسواق، في أواخر العام الجاري، بنحو 12 ألف دولار.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تويوتا تقدّم طراز أيغو 2014 في معرض جنيف   مصر اليوم - تويوتا تقدّم طراز أيغو 2014 في معرض جنيف



  مصر اليوم -

بعد انهيار علاقتها مع خطيبها إيغور تاراباسوف

ليندسي لوهان تتألق بفستان مطبوع بالأزهار خلال مهرجان "كان"

باريس ـ مارينا منصف
تألقت الفنانة ليندسي لوهان عند حضور حفلة Grisogono Love On The Rocks ، خلال مهرجان "كان" السينمائي السنوي السبعين ، الثلاثاء ، وارتدت لوهان فستان مزخرف بالأزهار مع رقبة عالية مع ذيل قصير. وظهرت لوهان بالفستان فتحة أمامية كشفت عن ساقيها ، وربطت شعرها في ذيل حصان وانسدلت خصلات منه على جانبي وجهها، وأبرزت النجمة عيونها الزرقة بمحدد العيون الأسود ، وحملت النجمة مخلب ذهبي مع مانيكير أحمر مشرق، ووقفت في الحفل لتلتقط صور مع الضيوف في المكان. وأوضح أحد المصادر أن لوهان تشارك أحد الشركاء من أجل نتفليكس في David Unger's Three Six Zero party، قائلًا "إنهم يكتبون العمل يوميًا أثناء تواجد لوهان في المدينة ، ويتحدث العمل الفني عن 3 أميرات من مختلف الأعمار، وهي تخطط للتمثيل والإخراج مباشرة لكنها لم تقرر بعد، وتذهب النجمة إلى موسكو لرؤية بعض الأشخاص الذين يشاركون معها في هذا العمل".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تويوتا تقدّم طراز أيغو 2014 في معرض جنيف   مصر اليوم - تويوتا تقدّم طراز أيغو 2014 في معرض جنيف



  مصر اليوم - شاب أردني يبتكر طريقة جديدة في تجسيد المنازل

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon