"هيونداي سوناتا" مفهوم متطور للسيارة الهجينة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هيونداي سوناتا مفهوم متطور للسيارة الهجينة

واشنطن ـ وكالات

مع اقتراب نهاية عصر الوقود الحفري والاتجاه إلى الكهرباء والطاقة النظيفة .. بدأت شركات صناعة السيارات في الإعداد للمستقبل. شهدت صناعة السياراة الهجينة طفرة خلال السنوات الماضية، نظراً لتشديد الحكومات في أميركا ومعظم الدول الأوروبية على ضرورة التحول إلى أنظمة الكهرباء والطاقة البديلة من أجل توفير البترول وتقليل معدل التلوث، وقد اضطرت الشركات العالمية الرائدة في صناعة السيارات إلى الدخول سريعاً في عصر المحركات المزدوجة الطاقة من أجل تلبية احتياجات الحاضر والمستقبل القريب، لكنها وقعت في عدد من الأخطاء التقنية في تصنيع المحركات الهجينة في بادئ الأمر، وسرعان ما حسنت من إنتاجها، لتصبح المحركات بالفعل أكثر حماية للبيئة وأكثر اقتصادية في استهلاك الوقود. ومن بين السيارات المميزة الهجينة التي بدأت في غزو الأسواق العالمية: سوناتا موديل 2013، التي باتت توفر عملية السير لأكثر من 40 ميلاً في الغالون الواحد، بزيادة كبيرة عن نسخة 2011 التي كانت تسير 27 ميلاً لكل غالون. وشهدت التحديثات التي أجريت على نموذج 2013 تركيب بطارية ليثيوم بوليمر تزيد عن البطارية القديمة بمعدل 38% ، وقد أعيدت برمجة نظام التحكم الهجين لتجعل السيارة تحتاج إلى شحن البطارية على نظام الكهرباء قبل التحول إلى محرك الغاز، وبالتالي إنفاق المزيد من الوقت في الوضع الكهربائي. وقد زادت مواصفات المحرك الكهربائي لعام 2013 بحوالي 30-35 كيلو واط، مما يمكن السيارة من الوصول إلى سرعة 120 كيلو متر في الساعة في ظل ظروف الحمل الخفيف، وذلك بإنتاج قوة 206 حصاناً، كما زادت نسبة تسارع السيارة من 9.5 ثانية للوصول إلى 100 كيلومتر في الساعة، لتصبح 7.9 ثانية، وهو معدل تسارع رائع، ولكنه غير كاف للشركة، حيث أن معدل تسارع تويوتا كامري الهجينة هو 7.3 ثانية، ويتصل هذا المحرك الهجين المميز بناقل حركة مُطور 6 سرعات أوتوماتيكي. ومن جهة نظام الوقود، فإن السيارة أصبحت أكثر اقتصادية، حيث تسير حوالي 36 ميلاً لكل غالون داخل المدن و40 ميلاً لكل غالون على الطرق السريعة. وبالوصول إلى معدلات التسارع المميزة والتحسينات الاقتصاد في استهلاك الوقود في سوناتا الهجينة لعام 2013، تصبح هذه السيارة أحد أفضل السيارات الهجينة في الفئة المتوسطة حول العالم، ويبلغ ثمنها حوالي 32.5 ألف دولار (120 ألف ريال سعودي).  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هيونداي سوناتا مفهوم متطور للسيارة الهجينة   مصر اليوم - هيونداي سوناتا مفهوم متطور للسيارة الهجينة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هيونداي سوناتا مفهوم متطور للسيارة الهجينة   مصر اليوم - هيونداي سوناتا مفهوم متطور للسيارة الهجينة



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مرصَّع بالترتر

وينتر تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
  مصر اليوم - انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب
  مصر اليوم - Peak District أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018
  مصر اليوم - اللون البنفسجي الرمادي الأفضل في الدهانات لعام 2018
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon