توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خبراء وتجار في قطاع السيارات يؤيدون قرار تأجيل "أوتاماك فورميلا"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خبراء وتجار في قطاع السيارات يؤيدون قرار تأجيل أوتاماك فورميلا

معرض "أوتوماك فورميلا للسيارات"
القاهرة_ هناء محمد

أيد خبراء وتجار في قطاع السيارات، قرار تأجيل معرض "أوتوماك فورميلا للسيارات"، إلى شهر سبتمبر/أيلول المقبل، وذلك بسبب ركود مبيعات السوق، منذ قرار تعويم الجنيه، نظرًا لارتفاع الأسعار.

وصدر قرار تأجيل معرض أوتوماك فورميلا، قبل أيام من انعقاده لأول مرة منذ 22 عامًا، والذي ينعقد في 15 مارس/آذار، من كل عام. وقال خالد سعد، مدير توكيل بريليانس، إن قرار تأجيل المعرض جيد، وخاصة أن العديد من الوكلاء كانوا سيحجمون عن المشاركة، نظرًا لحالة السوق، والذي انخفضت مبيعاته خلال الفترة الماضية، منذ قرار تعويم الجنيه.

وأضاف سعد في تصريحاته أن انعقاد المعرض، في آخر العام قد يُعطي فرصة للكثير للمشاركة، ومن بينهم بريليانس، خاصة مع اعتزامها بدء تجميع موديلاتها في مصر مع بداية النصف الثاني من العام، وهذا ما سيوفر لها ما تستطيع المشاركة به في فعاليات المعرض. وكان أكثر من 7 وكلاء قد أعلنوا خلال الشهر الماضي، عدم مشاركتهم في فعاليات معرض أوتوماك، ومن ضمنهم جاكوار وبريليانس وفولكس فاغن وسكودا.

ورفعت شركات السيارات الأسعار منذ صدور قرار تعويم الجنيه حوالي مرتين، وتراوحت الزيادات من 50 ألف جنيه، إلى أكثر من 30000 ألف جنيه لبعض الماركات. وقال رأفت مسروجة، خبير السيارات، إن قرار تأجيل المعرض يتيح لشركات السيارات التقاط أنفاسها، والاستعداد للمشاركة بقوة في الفعاليات المقررة لها شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وأضاف مسروجة، أن الفترة المتبقية على موعد المعرض، سيتخلف فيها مشهد السوق جذريًا، وخاصة مع اقتراب الدولار للوصول لسعره العادل وهذا ما سيخفض من الأسعار، وسينشط المبيعات مرة أخرى. وتسبب ارتفاع الأسعار إلى انخفاض القوة الشرائية للأفراد، وذلك بحسب ما أعلنه تقرير الأميك منذ أيام عن انخفاض 35 % في مبيعات السيارات لعام 2016، لتسجل 132.99 ألف سيارة مقابل 179 ألف سيارة في عام 2015.

وبلغ حجم استيراد مصر من  سيارات الركوب 21 مليار و 444 مليون جنيه خلال عام 2015، مقابل 15 مليار و 690 مليون جنيه خلال عام 2014، بزيادة قدرها 5 مليارات جنيها و 7544 ألف جنيه. ويرى مدير تسويق أحد كبرى معارض السيارات عمرو عبد الدايم، أن انعقاد المعرض في ميعاده لن يأتي بجدوى على الشركة المنظمة ولا وكلاء السيارات، وخاصة أن الفترة الماضية شهدت انخفاض نسبة السيارات المستوردة من الخارج، لارتفاع أسعار الدولار ووضع قيود على التحويل الدولاري لشركات السيارات عند 10 آلاف دولار يوميًا و 50 ألف دولار شهريًا.

وقرر البنك المركزي المصري بداية نوفمبر من العام الماضي تحرير سعر صرف الجنيه وتركه لحركة  العرض والطلب، وإعطاء مرونة للبنوك العاملة في السوق لتسعير شراء وبيع النقد الأجنبي بهدف استعادة تداوله داخل القنوات الشرعية.

وانخفض سعر الدولار الجمركي بحوالي 35 % حيث وصل إلى 15.75 جنيه بالمقارنة ببداية الشهر الحالي والذي سجل 18.85 جنيه ، ويتم مراجعة هذا السعر بشكل نصف شهري وفقا لأخر تطورات في سعر العملة .

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء وتجار في قطاع السيارات يؤيدون قرار تأجيل أوتاماك فورميلا خبراء وتجار في قطاع السيارات يؤيدون قرار تأجيل أوتاماك فورميلا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon