تراخيص السيارات إلكترونيًا في القاهرة الكبرى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تراخيص السيارات إلكترونيًا في القاهرة الكبرى

القاهرة - مصر اليوم

اكد اللواء حسن البرديسى مساعد وزير الداخلية لمرور القاهرة أن 8 الاف متردد يوميا على وحدات تراخيص القاهرة البالغ عددها 22 وحدة سوف يسددون الضرائب والرسوم عبر شبكة«فورى» ومنافذها بالبنوك ومكاتب البريد والمحلات التجارية وقال إن نحو مليون و300 الف سيارة ملاكى بالقاهرة  يستفيدون من الخدمة وذلك فور البدء فى تنفيذ الخدمة الجديدة فى وحدة مرور النزهة التى تخدم نحو 110 الاف سيارة ملاكى . وقال ان اصدار تراخيص السيارات الملاكى الكترونيا يوفر الراحة والسهولة فى استخراج التراخيص دون الحاجة الى التردد على وحدة المرور الا لاستلام الترخيص فقط حيث يمكن لمالك السيارة عن طريق اى من منافذ شبكة»فوري«للمدفوعات والتى تشمل فروع البنوك ومكاتب البريد وكذلك الصيدليات وغيرها.  واشار مدير مرور القاهرة إلى أنه سيتم خلال الاسابيع القليلة القادمة الاعلان عن خدمة بدل الفاقد وذلك بعد الانتهاء من تحقيق التكامل بين النظم اللازمة لتوفير الخدمة من خلال ماكينات الصراف الالى بالبنوك ونقاط البيع الالكترونية والانترنت .  واضاف اللواء حسن البرديسى أن وحدة المرور ستقوم باعداد الرخص المسدده للضرائب والرسوم والتأمين الاجبارى من خلال المنظومة بما سيتيح لمالك السيارة استلامها فى اقل من 15 دقيقة من وصوله الى وحدة المرور وان هذه الخطوة اولى سيتلوها العديد من الخطوات تنتهى بتسليم الرخصة للمواطن فى منزله.  وعن كيفية السداد اكد اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية للمرور المركزى ان السداد سيتم عبر 3 خطوات فقط حيث سيقوم المواطن بإدخال رقمه القومى وبعدها يقوم النظام بعرض القيمة المستحقة لرسوم تراخيص السيارة ثم يقوم مالك السيارة بالسداد اما نقدا او خصما من حسابه المصرفى او باستخدام بطاقة الائتمان حيث يتم تحديث بيانات نظام الحاسب الالى للادارة العامة للمرور لحظيا ويتم طباعة ايصال السداد لمالك السيارة .  وقال اللواء مصطفى حلمى مساعد مدير مرور القاهرة إن الخدمة الجديدة سوف تساعد على الحد من الكثافات المرورية فى شوارع القاهرة الكبرى من خلال خفض اعداد من يحتاجون للتردد على وحدات المرور . وقال العميد ناجى كامل مدير ادارة الحاسب الالى بالادارة العامة لمرور القاهرة ان خدمة السداد الالكترونى لرسوم تراخيص السيارات الملاكى متاحة من خلال 4000 ماكينة صراف الى «ATM»  لأكبر البنوك المصرية بالاضافة الى 1300 مكتب بريد الى جانب المنافذ المعتمدة لشركة فورى المنتشرة فى العاصمة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تراخيص السيارات إلكترونيًا في القاهرة الكبرى   مصر اليوم - تراخيص السيارات إلكترونيًا في القاهرة الكبرى



ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

ناعومي كامبل تتألق في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس ـ مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تراخيص السيارات إلكترونيًا في القاهرة الكبرى   مصر اليوم - تراخيص السيارات إلكترونيًا في القاهرة الكبرى



F
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon