باريس تعتمد مجددًا نظام السير التناوبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - باريس تعتمد مجددًا نظام السير التناوبي

باريس - أ.ف.ب

اعتمدت باريس وضاحيتها المباشرة الاثنين نظام السير التناوبي ضمن اجراءات لمكافحة التلوث غير مسبوقة منذ  العام  1997.فوحدها السيارات والدرجات النارية التي تنتهي لوحة تسجيلها برقم مفرد كان يحق لها السير اعتبارا من الساعة 05,30 صباحا (04,30 ت.غ.) الا في حال بعض الاستثناءات. وقبيل الساعة الثامنة سجل المركز الوطني لمعلومات السير ان ازدحام السير يمتد على 90 كيلومترا في المنطقة وقد اوضح الناطق باسمه "هذا اقل بمرتين من الازدحام الاعتيادي".وقال رئيس الورزاء الفرنسي جان-مارك ايرولت ان سائقي السيارات "يتقبلون" هذا الجهد.وقد دخل الوزراء في اللعبة الاثنين اذ وصلوا الى مديرية الشرطة في باريس عند الساعة السابعة في سيارات تحمل لوحات تسجيل تنتهي برقم مفرد. وقال احد السائقين "علينا ان نكون مثالا للاخرين". وكان ينبغي على اصحاب السيارات التي تنتهي ارقامها بعدد زوجي  ايجاد حل: فإما الصعود الى  سيارة سائق اخر او العمل من المنزل او استخدام وسائل  النقل المشترك.وهذا الاجراء معمول به في مدن اوروبية اخرى مثل اثينا المعروفة بتلوثها الكبير.ولم تعتمد باريس اجراء كهذا منذ العام 1997 وقد اقر السبت قبل ثمانية ايام من الانتخابات البلدية وهو اثار تأييد  اليسار والمدافعين عن البيئة وغضب المعارضة وجمعيات سائقي السيارات والدراجات النارية.واعتبر رئيس الاتحاد من اجل حركة شعبية (يمين) جان فرنسوا كوبيه هذا الاجراء بانه "يندرج في اطار الدعاية". في المقابل اعتبرت وزيرة الصحة الاشتراكية ماريسول توران "للمرة الاولى تتحمل حكومة مسؤوليتها". وقال وزير البيئة فيليب مارتان "نفهم كليا الصعوبات والانزعاج والغضب. لكن كان ينبغي اتخاذ هذا القرار".ومن اجل التعويض على المتضررين باتت وسائل النقل العام مجانية. وركن السيارات في باريس للسيارات التي تحمل رقم تسجيل زوجي مجاني ايضا.وبغية احترام نظام السير التناوبي نشر نحو 700 شرطي في حوالى ستين نقطة تدقيق. ويحصل سائقو السيارات او الدراجات النارية المخالفون على غرامة قدرها 22 يورو ان دفعوها مباشرة و 35 يورو اذا تجاوزت مهلة الدفع ثلاثة ايام. وفي حال عدم موافقتهم على العودة ادراجهم تتم مصادرة سيارتهم.والحظر لا يشمل السيارات الكهربائية او التي تعمل بمحرك هجين فضلا عن السيارات التي يكون فيها ما لا يقل عن ثلاثة اشخاص وسيارات تعليم القيادة وسيارات الاجرة. والسيارات المسموح لها بالسير يجب ان تحترم السرعة القصوى المحددة منذ ايام عدة بسبب التلوث.ويمكن للجزئيات العالقة في الجو ان تؤدي الى الاصابة بالربو وبحساسيات وامراض في الهجاز التنفسي او في القلب والاوعية. واصغر هذه الجزيئيات يؤدي الى الاصابة بالسرطان.وقد زادت الاستشارات الطبية المتعلقة بالتلوث منذ الجمعة في مستشفيات باريس ومنطقتها ولا سيما في صفوف الاطفال الصغار على ما قالت الاثنين وزيرة الصحة ماريسول توران.وقالت "هذا الامر ساهم كثيرا" في اتخاذ قرار اعتماد نظام السير التناوبي. ويتوقع ان يعود التلوث الاثنين الى باريس لكن من دون ان يصل الى مستوى 80 مايكروغرام.وكان المستوى الاحد  يزيد عن 50 ميكروغراما في حوالى 30 مقاطعة فرنسية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - باريس تعتمد مجددًا نظام السير التناوبي   مصر اليوم - باريس تعتمد مجددًا نظام السير التناوبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - باريس تعتمد مجددًا نظام السير التناوبي   مصر اليوم - باريس تعتمد مجددًا نظام السير التناوبي



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 20188، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة ملونة، مماثلة

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 04:08 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

علاج جديد لأسرع أنواع سرطان الثدي انتشارًا

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon