توقيت القاهرة المحلي 04:09:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وكلاء السيارات: فشل وصول نظام تتبع السيارات الآلي للمستهلك المصري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وكلاء السيارات: فشل وصول نظام تتبع السيارات الآلي للمستهلك المصري

القاهرة - مصر اليوم

أعلنت مؤخرًا شركات "فودافون" و"موبينيل" "واتصالات"، عن إطلاق خدمة التتبع الآلى للمركبات بالتعاون مع الشركة المصرية لخدمات التتبع الآلى وتكنولوجيا المعلومات. كان من المتوقع أن تقلل هذه الخدمة من ظاهرة سرقات السيارات، وتساعد على نمو العديد من مبيعات السيارات خاصة الفارهة منها، ولكن لم يحدث الإقبال المتوقع على هذه الخدمة. وقد علق عفت عبد العاطى، رئيس شعبة تجار ووكلاء السيارات على هذه الخدمة، قائلا إنها خدمة تعد أكثر من رائعة، ولكنها لم تجد من يروج لها بنجاح، موضحًا أنه على شركات الاتصالات الثلاث أن يقوموا بحملات توعية ودعاية لنشر هذه الخدمة، التى ستساهم فى القضاء على ظاهرة سرقة السيارات، بالإضافة إلى تحقيق ربح لهم أيضًا. بينما أرجع يحيى عبد القدوس، مدير قطاع " بى إم دبلو" عدم نجاح هذه الخدمة إلى أن بعض العملاء خاصة أصحاب السيارات الفارهة يفضل أن تكون سيارته مجهزة بالفعل من التوكيل بخدمة النظام الملاحى والتتبع، كما أن هناك شركات بالفعل تقدم هذه الخدمة مثل " بى إم دبلو" وغيرها. شاركه الرأى وليد توفيق، رئيس مجلس إدارة وامكو أتوموتيف، أن العميل إذا وجد الخدمة من قبل التوكيل التابع له فإنه يفضل تركيبها به، فى حين أن بعض من العملاء يقومون بالذهاب إلى ورش خاصة تقوم بتركيب مثل هذه الأجهزة وهى صينى الماركة، ولكنها تكون رديئة وغير دقيقة. كما أرجع عمر بلبع، رئيس شعبة السيارات بالجيزة، أسباب فشل هذه الخدمة إلى أن الطرفين مقصران، فعلى شركات السيارات أن تروج من ناحية لتقديم خدمة التتبع الآلى مع طرازاتها المختلفة، وفى المقابل تروج شركات الاتصالات والمحمول للخدمة كما تروج لعروضها المختلفة، حتى ينتشر الموضوع ويكون له مردود إيجابى. كما قال محمد حمدى، مدير عام "هويدى موتورز" عن هذه الخدمة، إن نجاحها يتوقف على مدى تفاعل الجمهور معها، وهذا لم يتضح حتى الآن وكأن الإعلان عنها كان لمدة قصيرة مثل ظاهرة وانقطعت جميع الأخبار عنها ولا يوجد أى تواصل مع شركات السيارات ومع شركات المحمول، وبالتالى المستهلك هو المظلوم لعدم معرفته بمعلومات كافية عن إيجابيات هذه الخدمة أو حتى سلبيتها إن وجدت. يذكر أن خدمة التتبع الآلى للمركبات تعتمد على جهاز "مودم" مدمج به "جى إس إم"، يتم وضعه فى السيارة ويستخدم كتأمين فى حال سرقة السيارة، إذ يتم إرسال رسائل "جى بى إس استقبال" بها بيانات المستخدم ورقمه السرى ويقوم الجهاز بدوره بتفعيل نظام خدمات الرسائل القصيرة، وتحديد الموقع والرد برسالة يحدد فيها موقع السيارة بدقة ويبدأ سعره من 1200 جنيه. كما أن خدمة التتبع تتيح التحكم فى إغلاق محرك السيارة عن بعد فى حالة السرقة وإرسال رسائل استغاثة عند الضرورة، من خلال زر تنبيه يقوم فى حالة تشغيله بإرسال رسالة لأشخاص يتم تحديدهم من خلال البرنامج. بالإضافة إلى تجاوز السرعة المحددة بإرسال رسالة أو بريد إلكترونى للتنبيه مع إرسال تقرير يومى أو أسبوعى أو شهرى، ويشمل التقرير أيضًا استهلاك الوقود واستهلاك قطع الغيار، مع إمكانية تحديد خط سير محدد لسائق السيارة. حيث إن هذه الخدمة تساهم فى حل الكثير من المشكلات الهامة التى يعانى منها المواطن، مثل مشكلة السولار والبنزين، من خلال مكافحة التهريب والسوق السوداء لهذه المنتجات، حيث يسهم تحديد خط السير وتتبع السيارات فى الحد من عمليات تهريب المشتقات البترولية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكلاء السيارات فشل وصول نظام تتبع السيارات الآلي للمستهلك المصري وكلاء السيارات فشل وصول نظام تتبع السيارات الآلي للمستهلك المصري



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon