كيف تراقب وتقوم بالمحافظة على زيت سيارتك

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كيف تراقب وتقوم بالمحافظة على زيت سيارتك

بيروت - مصر اليوم

مستوى الزيت في السيارة من اهم الاسباب التى لابد من مراقبتها لما له من اهمية قصوى فى المحافظة على مستوى اداء موتور السيارة .كما ان الاهتمام به يمنع ارتفاع أو انخفاض مستوى الزيت عن الحد المسموح به واختلاله يؤدى الى الأضرار بالمحرك. مع الاخذ فى الاعتبار ضرورة زيادة معدل مراقبة زيت المحرك كلما اصبح موديل السييارة قديما  السيارة حيث تحتاج لتغيير زيتها بشكل دوري.ولكى مستوى الزيت في سيارتك قم باتباع الخطوات  التالية:عند قياسه لا بد من ركن السيارة على أرض مستوية ومعتدلة  كي يكون الفحص دقيقاً يفضل القياس صباحا قبل انطلاقك بالسيارة لا تفحص الزيت بعد قيادة السيارة بل انتظر لمدة خمس دقائق تقريبا بعد إطفاء المحرك. عصا قياس مستوى الزيت يتم سحبها بعناية ثم امسحها بخرقة نظيفة أو منشفة ورقية.اعدها الى مكانها حتى أعمق نقطة وأخرجها.قم باخراجها ثم انظر إلى مستوى الزيت وتاكد وجوده على المؤشر بين أعلى وأخفض علامة على الأداة.إذا كان مستوى الزيت بين العلامتين فزيت السيارة مضبوط.أما اذا لاحظت انه اقل او ازيد من العلامة  اذا كان أقل من أدنى مستوى فابحث عن مناطق التسريب واتجه لاقرب مركز خدمة او صيانة و إن كان مرتفعاً  فعليك إفراغ بعضه من خلال المتخصصين حتى لا يسبب ضغط الزيت الزائد فى تلف الجوان والسدادات.لابد اخيرا من التاكد من ان لون الزيت ليس  أسود أو بنى غامق بل احرص دائما الا يتغير لونه عن اللون العسلى أو البني الفاتح لتتاكد من كونه نظيف وجديد.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كيف تراقب وتقوم بالمحافظة على زيت سيارتك   مصر اليوم - كيف تراقب وتقوم بالمحافظة على زيت سيارتك



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كيف تراقب وتقوم بالمحافظة على زيت سيارتك   مصر اليوم - كيف تراقب وتقوم بالمحافظة على زيت سيارتك



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مرصَّع بالترتر

وينتر تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
  مصر اليوم - منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب
  مصر اليوم - Peak District أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018
  مصر اليوم - اللون البنفسجي الرمادي الأفضل في الدهانات لعام 2018

GMT 08:52 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

حفلة زفاف أسطورية لابن ملياردير أرمني

GMT 07:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"البوتوكس" يُمكنها حل مشكلة انحسار الذقن للخلف

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon