تويوتا باعت أكثر من مليون سيارة هجينة في 2012

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تويوتا باعت أكثر من مليون سيارة هجينة في 2012

لندن ـ وكالات

أعلنت مجموعة "تويوتا" أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم الأربعاء أنها باعت للمرة الأولى أكثر من مليون سيارة هجينة خلال العام 2012. واوضحت المجموعة اليابانية انها باعت 1,219 مليون سيارة هجينة (تعمل بالوقود والكهرباء) بفضل نجاح سياراتها من نوع "برايوس" على الصعيد العالمي ونجاح سيارتها الجديدة في اليابان "اكوا" (اسمها "برايوس سي" في اميركا الشمالية). واوضحت الشركة ان السيارات الهجينة شكلت 17 % من مبيعاتها في العالم خلال 2012 وهي نسبة بلغت 40 % في السوق اليابانية حيث تفرض هذه السيارات نفسها تدريجا وتستفيد من دعم رسمي عند الشراء. والسيارات الهجينة تتمتع بمحرك يعمل على الوقود لكنها مجهزة ايضا بمحرك اخر يعمل على الكهرباء تغذيه بطارية تشحن عندما تسير السيارة او تفرمل او تسلك طريقا منحدرا. ويسمح هذا النظام بالاقتصاد في استهلاك الوقود. واوضح ناطق باسم تويوتا لوكالة فرانس برس ان الشركة تهدف الى بيع 1,25 مليون سيارة هجينة في العام 2013. واضاف الناطق "هدفنا كان ان نتجاوز المليون سيارة سنويا. بعد تحقيق هذا الهدف نتمى ان نبقى فوق هذا العدد في المستقبل" مضيفا ان تويوتا تنوي اطلاق 18 نموذجا جديدا من هذه السيارات الهجينة بحلول كانون الاول/ديسمبر 2015. ومنذ طرح اول نموذج من هذا النوع موجه للسوق العالمية في العام 1997 وهي سيارة "برايوس"، باعت تويوتا ما مجموعه 5,125 ملايين سيارة هجينة وسوقت 21 نموذجا منها في حوالى 80 بلدا. وقالت الشركة ومقرها ناغويا في وسط اليابان ان استخدام سيارات تويوتا الهجينة ادى الى خفض في نسبة انبعاثات ثاني اكسيد الكربون قدره 34 مليون طن فيما لو تم استخدام سيارات تعمل بالوقود بالحجم نفسه وسمحت ايضا باقتصاد 12 مليار ليتر من الوقود. وثاني اكسيد الكربون هو من الغازات الرئيسية المسببة لمفعول الدفيئة المسؤولة عن الاحترار المناخي. وشركة تويوتا هي رائدة في صناعة السيارات الهجينة وتراهن على هذه النماذج منذ فترة طويلة وتعتبرها اكثر قابلية للتسويق من السيارات الكهربائية بالكامل في هذه المرحلة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تويوتا باعت أكثر من مليون سيارة هجينة في 2012   مصر اليوم - تويوتا باعت أكثر من مليون سيارة هجينة في 2012



ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

ناعومي كامبل تتألق في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس ـ مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تويوتا باعت أكثر من مليون سيارة هجينة في 2012   مصر اليوم - تويوتا باعت أكثر من مليون سيارة هجينة في 2012



F
  مصر اليوم - عرض حفريات بشرية تكشف التطور في جنوب أفريقيا
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon