تطوير مشاريع الطاقة الاستراتيجية في الأردن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تطوير مشاريع الطاقة الاستراتيجية في الأردن

عمان ـ مصر اليوم

أعلنت الحكومة الأردنية، أنها تسعى لتنفيذ مشروع الربط الكهربائي مع كل من السعودية والعراق لتعزيز منظومتها الكهربائية وتمكينها من بيع الطاقة الكهربائية مستقبلا،(علماً أن الأردن يرتبط مع مصر وسوريا في مشروع الربط الكهربائي العربي). وأوضح الدكتور محمد حامد وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني خلال تصريحات صحفية له اليوم، إن المشروع الاستراتيجي الآخر الذي تسعى الحكومة لتنفيذه هو مشروع أنبوب النفط العراقي الذي سيساعد على توفير طاقة تخزينية في العقبة بما يقارب 7 سبعة ملايين برميل، و من المقرر أن يتوجه وفد من الوزراة الأردنية إلى العراق للاتفاق على تفاصيل تنفيذ المشروع المتوقع الانتهاء منه خلال العام 2018. وقال الوزير الأردني فيما يتعلق بالغاز المصري، أن معدل التدفق خلال العام الماضي بلغ نحو 80 مليون قدم مكعب يومياً فيما ينص الاتفاق الأصلي على ضخ 250 مليون قدم مكعب يوميا، موضحاً أبرز التطورات على المشاريع الاستراتيجية للطاقة. وبين حامد، أن شركتين عالميتين تعملان في مجال الصخر الزيتي في الأردن الشركة الصينية والشركة الأستونية، والتي توقع الأولى أن تقدم عرضها المالي خلال 6 شهور، والشركة الأستونية التي ستقدم عرضها المالي خلال شهرين بعد أن أمنت نحو 85 في المائة من التمويل اللآزم للمشروع، وفيما يتعلق بشركة شل ستتخذ قرارها في العام 2020 للاستمرار في المشروع أو إيقاف العمل في الأردن. وفيما يتعلق بالمنحة الخليجية، قال الوزير الأردني أنه تم تخصيص نحو 700 مليون دينار لمشاريع يتوقع الانتهاء منها عام 2015 وأهمها مشروع باستطاعة 75 ميجاواط للطاقة البديلة في منطقة القويرة وبكلفة 150 مليون دولار، كما يندرج تحت هذه المنحة مشروع رياح في محافظة الطفيلة باستطاعة 75 ميجاواط، وبكلفة 150 مليون دولار، ومشروع خزانات المشتقات النفطية شرق عمان بكلفة 300 مليون دولار وبطاقة تخزينية تتراوح ما بين 250 إلى 300 ألف طن بالإضافة إلى مشروع ميناء الغاز المسال في العقبة وبكلفة 65 مليون دولار، على أن يكون عاملاً في نوفمبر من العام المقبل. كما بين أنه تم تقديم عدد من المشاريع من المنحة الخليجية أهمها مشروع الممر الأخضر لنقل الطاقة المتجددة بكلفة تتراوح ما بين 196 إلى 200 مليون دولار، وإضافة وحدة خارجية لمحطة السمرا بكلفة80 مليون دولار. وفيما يخص غاز الريشة، نوه أن شركة "بريتش بتروليم" ستقدم للحكومة خلال الربع الأول من العام المقبل قرارها إذا ما كانت ستنتقل للعمل في مرحلة التطوير أو الانسحاب من المشروع. وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني، أن شركات الطاقة المتجددة المؤهلة لتنفيذ المشاريع في البلاد وعددها 12 شركة ستوقع اتفاقيات مع الحكومة خلال 10 أيام، لتتحمل بعد ذلك مسؤولية توفير التمويل اللازم لتنفيذ المشاريع.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تطوير مشاريع الطاقة الاستراتيجية في الأردن   مصر اليوم - تطوير مشاريع الطاقة الاستراتيجية في الأردن



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تطوير مشاريع الطاقة الاستراتيجية في الأردن   مصر اليوم - تطوير مشاريع الطاقة الاستراتيجية في الأردن



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon