توقيت القاهرة المحلي 01:22:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أطلس الإمارات لموارد الطاقة الشمسية يفوز بجائزة "تكنولوجيا العام 2013"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أطلس الإمارات لموارد الطاقة الشمسية يفوز بجائزة تكنولوجيا العام 2013

دبي ـ مصر اليوم

حصل "أطلس الإمارات لموارد الطاقة الشمسية" وهو من إعداد مركز البحوث لرسم خرائط الطاقة المتجددة والتقييم في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "إيرينا" على جائزة "تكنولوجيا العام 2013" التي تمنحها جمعية الشرق الأوسط لصناعات الطاقة الشمسية. وتم منح الجائزة لمشروع "أطلس الإمارات لموارد الطاقة الشمسية" في فئة "التكنولوجيا" من بين ثلاثة مشاريع أخرى منافسة خلال الاحتفال السنوي الثاني لجوائز جمعية الشرق الأوسط لصناعات الطاقة الشمسية. تسلم الجائزة الدكتور حسني غديرا مدير مركز البحوث لرسم خرائط الطاقة المتجددة والتقييم خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في فندق انتركونتيننتال أبوظبي. وتعتبر جوائز جمعية الشرق الأوسط للطاقة الشمسية بمثابة تقدير واحتفال بالمواهب الاستثنائية والإنجازات المتميزة التي تحققت في قطاع الطاقة الشمسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبهذه المناسبة قال الدكتور فريد موفنزاده رئيس معهد مصدر ان فوز أطلس الإمارات للطاقة الشمسية بجائزة التكنولوجيا من جمعية الشرق الأوسط لصناعات الطاقة الشمسية لعام 2013 يعكس توفر الأدوات التكنولوجية المتقدمة والخبرات المتميزة في معهد مصدر لمشروع بهذا الحجم والأهمية.. وبفضل دعم وتوجيهات القيادة الرشيدة للبلاد استطعنا أن نوفر المصادر التي ستفيد المجتمع العالمي باستمرار في مجال تحديد مواقع مشاريع الطاقة النظيفة للاستثمارات الحيوية..وإن جميع الجهات المعنية ومنهم أعضاء هيئة التدريس والموظفين يستحقون الاشادة بجهودهم على هذا الاعتراف من قطاع صناعات الطاقة الشمسية. من جهته قال الدكتور ستيف غريفيث عضو مجلس إدارة جمعية الشرق الأوسط لصناعات الطاقة الشمسية ان اختيار مشروع "أطلس الإمارات لموارد الطاقة الشمسية" للفوز بالجائزة يرجع لمساهماته التكنولوجية في مجال تقدم قطاع الطاقة الشمسية في المنطقة والخبرة الفنية لمركز البحوث لرسم خرائط الطاقة المتجددة والتقييم في معهد مصدر. وتم استخدام أداة في غاية الفعالية لرسم خرائط الطاقة الشمسية تستند على الأقمار الصناعية من إعداد علماء معهد مصدر في مركز البحوث لرسم خرائط الطاقة المتجددة والتقييم. وتنتج هذه الأداة ثلاث خرائط للإشعاع الشمسي كل ساعة وكل يوم وكل عام يضمها ويعرضها أطلس الإمارات للطاقة الشمسية الذي هو جزء من أطلس أيرينا العالمي لموارد الطاقة المتجددة. من جانبه ذكر الدكتور حسني غديرا أنه تم وضع تقييم دقيق للتوزع المكاني للموارد الشمسية مع بيانات مفصلة لمواقع محتملة محددة للمساعدة في جذب الاستثمارات الجديدة في مجال الطاقة الشمسية.. مشيرا إلى أن الفريق بأكمله في مركز البحوث لرسم خرائط الطاقة المتجددة والتقييم في معهد مصدر يستحق أن يحظى بالتكريم والتقدير من قطاع الطاقة المتجددة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطلس الإمارات لموارد الطاقة الشمسية يفوز بجائزة تكنولوجيا العام 2013 أطلس الإمارات لموارد الطاقة الشمسية يفوز بجائزة تكنولوجيا العام 2013



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon