رخصة لـ"طاقة" الإماراتية لتطوير حقل في كردستان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رخصة لـطاقة الإماراتية لتطوير حقل في كردستان

دبي - مصر اليوم

قالت شركة أبو ظبي الوطنية للطاقة (طاقة) اليوم إنها حصلت على موافقة حكومة إقليم كردستان العراق على المرحلة الأولى من تطوير امتياز أتروش، وأضافت الشركة أن هذه الموافقة تفتح الباب أمام استثمار قرابة 300 مليون دولار في ثلاث آبار في الامتياز النفطي المذكور ضمن خطة لتطويره تمتد لربع قرن.وتمتلك طاقة -المملوكة لحكومة أبو ظبي بنسبة 72.5%- حصة 39.9% في الشركة التي أسست لإدارة الحقل، وتحوز شاماران بتروليوم الكندية حصة 20.1%، وماراثون أويل الأميركية 15%، وتمتلك حكومة كردستان العراق حصة 25%.وقال رئيس أنشطة المنبع في شركة "طاقة" ديفد كوك إن منطقة كردستان تزخر بإمكانات هائلة، ومن المتوقع أن تنتج الرقعة التي تديرها "طاقة" قرابة 30 ألف برميل يوميا من النفط عند بدء الإنتاج، وينتظر ضخ الكميات الأولى في أوائل عام 2015."طموح شركة طاقة هو إقامة أنشطة تجارية متكاملة في إقليم كردستان بما فيها مشروعات محتملة في مجال توليد الكهرباء والماء إلى جانب البنية التحتية للنفط والغاز"وأضاف كوك "طموحنا هو إقامة أنشطة تجارية متكاملة في إقليم كردستان بما فيها مشروعات محتملة في مجال توليد الكهرباء والماء، إضافة إلى تطوير بنيات تحتية تخص النفط والغاز". وبعد موافقة حكومة كردستان وإجراء المزيد من التقييم للحقل قد تضيف المرحلة الثانية 30 ألف برميل يومياً أخرى، إلى جانب بعض كميات الغاز المصاحب للنفط.وتعمل أكبر شركتين مدرجتين في قطاع الطاقة في الإمارات، وهما "طاقة" و"دانة غاز"، في كردستان العراق، وليست لهما أي استثمارات إلى حد الساعة في بقية مناطق العراق، وقال متحدث باسم "طاقة" إن الشركة تحركها مصالحها التجارية وسندرس أي فرص عمل قد تلوح لنا في باقي أنحاء العراق.للإشارة فإن اتفاقات تطوير حقول الطاقة بين مستثمرين أجانب وحكومة كردستان العراق تثير غضب الحكومة المركزية في بغداد التي تصفها بأنها غير قانونية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - رخصة لـطاقة الإماراتية لتطوير حقل في كردستان   مصر اليوم - رخصة لـطاقة الإماراتية لتطوير حقل في كردستان



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - رخصة لـطاقة الإماراتية لتطوير حقل في كردستان   مصر اليوم - رخصة لـطاقة الإماراتية لتطوير حقل في كردستان



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon