أوروبا تواجه مخاطر انقراض النحل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أوروبا تواجه مخاطر انقراض النحل

بروكسل _بنا

كشفت دراسة علمية أجراها الاتحاد الأوروبي أن دول الشمال الأوروبي هي الأكثر تضرراً حاليًا من ظاهرة تراجع أعداد النحل الذي يعد العامل الرئيس في تلقيح أكثر من 84 بالمائة من المحاصيل والمنتجات الزراعية التي يتم إنتاجها في أوروبا. وقالت الدراسة التي نشرت نتائجها اليوم الاثنين في بروكسل إن بلجيكا فقدت أكثر من 42 بالمائة من النحل الطنان تليها بريطانيا ثم السويد وفنلندا وفرنسا. ويواجه نحو ربع أنواع النحل الطنان في أوروبا خطر الانقراض نتيجة فقدان مواطنه وتغير المناخ الأمر الذي يعرض تلقيح محاصيل تصل قيمتها مليارات اليوروات للخطر. وكشفت الدراسة التي أعدها الاتحاد الدولي للحفاظ على البيئة أن 16 نوعًا من بين 86 من النحل الطنان تواجه خطر الانقراض. وذكر الاتحاد الدولي للحفاظ على البيئة الذي يضم حكومات وعلماء وجماعات مدافعة عن البيئة "أ ثلاثة أنواع من النحل الطنان هي من بين أهم خمس حشرات تلقح المحاصيل الأوروبية وتابع انه بالإضافة إلى حشرات التلقيح الأخرى يساهم النحل الطنان في زراعة محاصيل أوروبية تصل قيمتها إلى أكثر من 22 مليار يورو (30.35 مليار دولار) سنويًا". وأوضح الاتحاد أنه على وجه التقريب تتناقص أعداد نصف أنواع النحل الطنان، وأن 13 بالمائة فقط من هذه الأنواع تزيد وان المخاطر الرئيسية تتمثل في تغير المناخ وتكثيف الزراعة والتغيرات في الأراضي الزراعية. وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون البيئة " غينز بوتونيش" إن الاتحاد يتحرك لمواجهة الموقف من خلال مجموعة من الإجراءات بينها حظر أو تقييد استخدام مبيدات معينة خطرة على النحل، بالإضافة إلى تمويل أبحاث بشأن أوضاع نحل التلقيح. وتبدو دول الجنوب الأوروبي مثل اليونان وايطاليا واسبانيا وفق نفس الدراسة أقل تضررًا من هذه الظاهرة. وتتهم منظمات حماية البيئة بعض أنواع من مبيدات الحشرات بالوقوف وراء ظاهرة انقراض النحل في أوروبا. وجاءت الدراسة الأوروبية بمناسبة أسبوع النحل الأوروبي الذي ينظمه البرلمان الأوروبي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أوروبا تواجه مخاطر انقراض النحل   مصر اليوم - أوروبا تواجه مخاطر انقراض النحل



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أوروبا تواجه مخاطر انقراض النحل   مصر اليوم - أوروبا تواجه مخاطر انقراض النحل



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon