ارتفاع أنواع الطيور المرصودة في الكويت إلى 400

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ارتفاع أنواع الطيور المرصودة في الكويت إلى 400

الكويت ـ مصر اليوم

اعلنت الجمعية الكويتية لحماية البيئة ان فريق حماية الطيور التابع لها رصد طائر "الخطاف مخطط الرقبة"، مبينة ان هذا الطائر رفع عدد انواع الطيور التي دخلت البلاد الى 400 نوع. وقال عضو الفريق راشد الحجي في تصريح صحافي امس ان رصد هذا الطائر يمثل اهمية كبيرة لانه رفع عدد انواع الطيور في البلاد الى الرقم 400 وهو عدد كبير يعكس المكانة المميزة للبلاد بين المنظمات والاتحادات العالمية المعنية برصد وحماية وتعقب الطيور المهاجرة والمستوطنة. وذكر ان العديد من دول الاقليم والشرق الاوسط لم يسجل لديها نصف هذا العدد من انواع الطيور الامر الذي يؤكد تفوق الكويت في هذا المجال مبينا ان هذا الطائر تم رصده بواسطة مراقب الطيور الفلندي بيكا فوجل بصحبة فريق من المراقبين الاجانب. واوضح ان هذا الرصد يعتبر الثاني على مستوى الاقليم حيث شوهد مرة واحدة في مصر قبل نحو عشر سنوات لافتا الى انه خلال عام 2013 تم تسجيل دخول ستة طيور جديدة منها طائر (ذو التاج الذهبي) الذي تم رصده نوفمبر الماضي وشغل رقم 399 من انواع الطيور في البلاد. واضاف ان طائر (ذو التاج الذهبي) يعتبر من اصغر الطيور التي تمر على البلاد ويعتبر زائرا شتويا حيث ان موطنه الاصلي في النصف الشمالي من اسيا واوروبا وينتقل جنوبا في بداية الشتاء بحثا عن الدفء والغذاء مبينا انه رصد في شمال ايران ويعتبر امتداده للكويت معلومة جيدة بالنسبة لعلم الطيور. وقال ان الطيور تعتمد في هجرتها على الدهون في الجسم فمن يملك كمية كبيرة من الدهون بإمكانه قطع مسافات اكبر وهذا ما يجعل بعض الطيور النادرة تصل للكويت كما تشاهد شراهتها للاكل للتزود بالدهون لاكمال مسيرتها لمناطق جديدة حتى موسم عودتها في الربيع لموطنها الاصلي. وافاد بانه من اسم هذا الطائر يتبين سبب تسميته فهو يمتاز بخط ذهبي على الرأس كما توجد سلالات اخرى لنفس الطائر تختلف بلون الخط على الرأس واشهرها (ناري التاج). وذكر انه يعيش في الغابات الصنوبرية ويوجد في الكويت بشجرة الاثل القريبة من شجرة الصنوبر ويتنقل بحركة سريعة داخل الشجرة بحثا عن الديدان والحشرات مضيفا انه لصغر حجمه فمن الصعوبة مشاهدته الا اذا تم البحث بدقة داخل الشجرة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ارتفاع أنواع الطيور المرصودة في الكويت إلى 400   مصر اليوم - ارتفاع أنواع الطيور المرصودة في الكويت إلى 400



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ارتفاع أنواع الطيور المرصودة في الكويت إلى 400   مصر اليوم - ارتفاع أنواع الطيور المرصودة في الكويت إلى 400



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon