علماء يحصنون الفئران ضد البدانة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - علماء يحصنون الفئران ضد البدانة

لندن - مصر اليوم

قال علماء من سويسرا إنهم نجحوا فى إيقاف موروث (جين) لدى الفئران هو المسئول عن الإصابة بالبدانة مما جعل الفئران محصنة ضد هذا المرض.وتوقع الباحثون فى دراستهم التى تنشر اليوم الأربعاء على الموقع الإلكترونى لمجلة "بلوس ون" أن يساعد اكتشاف هذا البروتين فى علاج السمنة المفرطة لدى الإنسان. غير أن الباحثين بجامعة لوزان أشاروا فى نفس الوقت إلى وجود هذا البروتين فى الكثير من أنسجة جسم الإنسان وأعضائه مما يجعل من غير المستبعد حدوث مضاعفات غير مرغوب بها عند وقف عمل هذا الجين.وقام الباحثون تحت إشراف لوك بيرليرن فى بيان صادر عن الجامعة اليوم إنهم ربوا فئران لا يعمل لديها جين ناقل يسمى "إم سى تى" وإن هذا الجين مسئول عن تمرير مواد غذائية بين الخلايا المساعدة والخلايا العصبية وان هذه الفئران كانت بصحة جيدة ولكن أنسجتها الدهنية كانت أقل منها لدى الفئران العادية التى ربيت معها فى نفس الظروف. ثم قام الباحثون بتغذية هذه الفئران على مدى 12 أسبوعا بأطعمة غنية كثيرا بالسكر والدهون، فوجدوا أن وزن الفئران العادية ازداد بنسبة 17% فى حين أن الفئران التى تعطل لديها جين "ام سى تى1" لم تزد وزنا سوى بنسبة 8%.كما أوضح الباحثون أن الفئران التى حدث لديها تعديل جينى لم تعان مما يعرف بالتنكس الدهنى أو التدهور الدهنى ولم تصب ببوادر السكر من النوع الثانى أى أنها كانت محصنة من الناحية العملية ضد الإصابة بالبدانة حسبما جاء فى البيان. وحلل الباحثون الأغذية التى تتناولها الفئران فرجحوا أن تكون لدى الفئران المعدلة جينيا قدرة أفضل على تقييم القيمة الغذائية لأطعمتها وضبط استهلاك الطاقة وذلك من خلال عدم تناول الأطعمة الغنية بالدهون.ويعتقد الباحثون إمكانية استخدام نتائج الدراسة فى تطوير عقاقير ضد البدانة تساعد على وقف نشاط هذا البروتين جزئيا على أن يكون هذا العقار ضمن حزمة شاملة من الإجراءات وأن يرافقه تغير فى أسلوب حياة البدناء.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - علماء يحصنون الفئران ضد البدانة   مصر اليوم - علماء يحصنون الفئران ضد البدانة



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - علماء يحصنون الفئران ضد البدانة   مصر اليوم - علماء يحصنون الفئران ضد البدانة



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon