الشمبانزي أقوى ذاكرة من الإنسان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الشمبانزي أقوى ذاكرة من الإنسان

طوكيو ـ كالات

أظهر عالم ياباني براعة قرود الشمبانزي الفائقة في تذكر الأماكن المحددة والتسلسل الصحيح لنحو تسعة أرقام على شاشة حاسوب في أقل من نصف الثانية.ووفقا لدراسة لافتة للنظر بأن الشمبانزي لديه ذاكرة تشغيل أسرع من البشر، فقد استغرق الأمر جزءا من الثانية لتذكر شيء يحتاج من الإنسان عدة ثوان لتذكره.وكانت الأرقام ظاهرة وموزعة بطريقة عشوائية على شاشة الحاسوب، وبمجرد أن ضغط الشمبانزي على الرقم "واحد" حُجبت بقية الأرقام. لكنه استطاع بثبات تذكر مكان كل رقم.وقال العالم المتخصص في القرود بجامعة كيوتو اليابانية، تيتسورو ماتسوزاوا، إنه من المستحيل على البشر أن يقوموا بنفس المهمة المعرفية بهذه السرعة. وأضاف "هذه القرود لديها ذاكرة تشغيلية أفضل منا".وكان الأستاذ ماتسوزاوا قد أجرى تجارب الذاكرة هذه على أنثى شمبانزي تدعى آي، التي تعني الحب باللغة اليابانية، وابنها أيومو، الذي ولد عام 2000 وأظهر مهارات ذاكرة أفضل من أمه.وأشار الأستاذ ماتسوزاوا إلى أن قرود الشمبانزي طورت هذا الجزء من ذاكرتها لأنها تعيش في الظرف المكاني والزماني الحالي، في حين يفكر البشر أكثر بشأن الماضي ويخططون للمستقبل.وقال إن هذه القردة تضطر في البرية أيضا إلى اتخاذ قرارات مكانية سريعة جدا، مثل الأماكن الصحيحة في شجرة مليئة بالثمار الناضجة والموقع الدقيق للأعداء المحتملين في جماعات الشمبانزي المنافسة.وعرض العالم مقاطع فيديو لأيومو وآي تظهر مدى براعتهما في أداء المهمة بل هما أفضل من البشر الذين حاولوا نفس التجربة بمعزل عن أفراد معينين مصابين بمتلازمة أسبرجر (إحدى اضطرابات طيف التوحد في الطب النفسي، وهي: اضطراب ذاتي معتدل يتم تشخيصه في أغلب الأحيان خلال السنوات المدرسية الأولى، يتميز بالنقص الشديد في القدرات الاجتماعية والتدقيق المفرط في التحدث والانهماك في بعض المواضيع المحددة).

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الشمبانزي أقوى ذاكرة من الإنسان   مصر اليوم - الشمبانزي أقوى ذاكرة من الإنسان



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الشمبانزي أقوى ذاكرة من الإنسان   مصر اليوم - الشمبانزي أقوى ذاكرة من الإنسان



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon