رعاية الأفيال في الصغر يطيل أعمارها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رعاية الأفيال في الصغر يطيل أعمارها

برلين ـ وكالات

أكدت دراسة أن قيام إناث الأفيال الأفريقية بإطعام ورعاية صغارها له تأثير طويل الأمد على السلالة ككل، حيث وجد الباحثون علاقة بين طريقة الرعاية خلال العامين الأولين من عمر الفيل، وتأخر نموه ونضجه فيما بعد.كما أكدت الدراسة، التي نشرت بالتفصيل في دورية "بيولوجي ليترز"، أن التغير المناخي وفقدان المأوى يمكن أن يكون له تأثير على قدرة الذكور على الانجاب.وقالت رئيسة فريق البحث فيليس لي من جامعة ستيرلينج إن "رعاية المبكرة خلال العامين الأولين من الحياة تؤثر على قدرة الفيل على البقاء لعمر أطول من أربعين عاما." وأضافت "إنها قضية يتعين دراستها بدقة حيث غالبا ما يتم اغفال الآثار طويلة المدى لرعاية الصغارفي سن مبكرة وخاصة إذا تعلق الامر بغير الانسان". وأكد فريق الخبراء أن الأمهات قليلات الخبرة من الأفيال يقدمن غالبا الرعاية غير المناسبة.وقالت لي "غالبا هن لا يفتقدن الخبرة في التربية والأمومة فحسب، فعندما تلد الفيلة الأم وهي بعمر 10-12 فإنها تكون ضئيلة الحجم وبالتالي فليس لديها ما تعطيه لصغيرها، كما تكون عرضة للموت، والصغار التي تنجو وتبقى على قيد الحياة تكون أكثر ضعفا لباقي حياتها خاصة الذكور."وضربت رئيسة الفريق البحثي مثالا لذلك في تصريحات لبي بي سي قائلة إن "ذكور الأفيال التي عانت في سنوات عمرها الاولى تنمو لتصبح أقصر من أقرانها في نفس السن، كما تتأثر القدرة الإنجابية لديهم أيضا في مرحلة محورية في حياتهم".يشار إلى أن ذكور الفيلة تمر بمرحلة تعرف باسم "ماست" وهي الفترة التي تمتلئ الغدد الصدغية لها بسائل قوي الرائحة غني بهرمون الذكورة (تستوستيرون)، وهي المرحلة التي تصبح فيها الذكور شديدة العدوانية، ونشطة جنسيا.وتقول الباحثة إن إناث الفيلة تكون قادرة على الإنجاب في عمر يتراوح بين 10-12 عاما، في حين لا تتكون هذه القدرة لدى الذكور قبل بلوغها 25-30 عاما.وتضيف رئيسة فريق البحث أن الصيد، إضافة إلى التغير المناخي وفقدان المأوى تتسبب في تغيير آليات التكاثر عند الأفيال حيث يعرض نقص الرعاية منذ الصغر النوع لخطر الفناء على المدى الطويل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - رعاية الأفيال في الصغر يطيل أعمارها   مصر اليوم - رعاية الأفيال في الصغر يطيل أعمارها



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في العرض الأول لـ " The Circle"

إيما واتسون تبدو رائعة في فستان أبيض أنيق

واشنطن - رولا عيسى
تألقت النجمة إيما واتسون، خلال العرض الأول لأحدث أفلامها  The Circle في نيويورك، وظهرت واتسون مرتدية فستانًا أبيض عار الكتفين، مع شق جرئ يصل إلى أعلى الفخذ، برفقة النجم توم هانكس، في مهرجان تريبيكا السينمائي، واتبعت النجمة الأناقة والبساطة، وربطت شعرها إلى أعلى بشكل بسيط، مع القليل من المكياج ما أبرز جمالها الطبيعي. وارتدت واتسون صندلًا أحمر مع مخلب صغير من نفس اللون، بينما بدى هانكس متألقا في بدلة أنيقة داكنة، ورافقت واتسون هانكس مع زوجته ريتا ويلسون، التي تألقت في ملابس سوداء، ولعب هانكس دور مدير شركة الإنترنت The Circle في الفيلم، وبعد العرض بدلت واتسون ملابسها مرتدية بدلة سوداء مريحة وأنيقة، ووقعت واتسون للمشجعين والتقطت الصور معهم. ويعتمد فيلم The Circle على رواية من تأليف ديف إيغرز، بطولة هانكس وواتسون وجون بويغا وبيل باكستون، ولعبت إيما دور عامل تكنولوجيا، يواجه قرارًا من شأنه تغيير حياة البشرية…

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - رعاية الأفيال في الصغر يطيل أعمارها   مصر اليوم - رعاية الأفيال في الصغر يطيل أعمارها



GMT 11:27 2017 الخميس ,27 إبريل / نيسان

الدهون حول الخصر والوركين تعرضك لخطر الموت

GMT 07:31 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

دبي تُقدم أغلى حوض سباحة في مجمع فيلل 22 قيرط

GMT 05:29 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

جاكلين عقيقي تؤكد العراق تسير نحو الاستقرار

GMT 13:35 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

4 قطع تحتاجها كل سيدة عنها من أجل مظهر رياضي
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon