توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الدورة الـ30 للجنة العربية الدائمة للأرصاد الجوية تختتم أعمالها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الدورة الـ30 للجنة العربية الدائمة للأرصاد الجوية تختتم أعمالها

الكويت ـ كونا

اختتمت الدورة ال30 للجنة العربية الدائمة للأرصاد الجوية اعمالها هنا اليوم بالتأكيد على اهمية تأهيل كوادر متخصصة في ادارة جودة خدمات الارصاد. وقال البيان الختامي للدورة التي استمرت اربعة ايام انه تم الاتفاق على عقد الدورة ال31 للجنة في ابريل 2015 بمدينة جدة السعودية مضيفا ان اللجنة استعرضت الإجراءات التي تقوم بها مرافق الأرصاد الجوية العربية بشأن تأهيل كوادر متخصصة في إدارة جودة خدمات الأرصاد الجوية بهدف تخصيص كوادر للقيام بعملية التوثيق والتدقيق لكل العمليات التي تتم داخل مرفق الأرصاد الجوية وتوعية العاملين فيها. واضاف ان اللجنة شجعت التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف بين الدول العربية للحصول على شهادة الجودة في إطار تنفيذ قرارات كل من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ومنظمة الطيران المدني الدولي القاضية باعتبار إدارة جودة خدمات الارصاد الجوية للملاحة الجوية وخدمات الطقس والمناخ المقدمة للجمهور معيارا والتزاما وليست ممارسة موصى بها. واشاد بحصول ادارة الارصاد الجوية بدولة الكويت في اغسطس 2013 على شهادة المنظمة الدولية للتوحيد القياسي (ايزو 9001 - 2008) وعملها بعد حصولها على هذه الشهادة على مواصلة تطوير نظم إدارة الجودة فيها للانتقال الى ما بعد هذا الاعتماد للوصول الى نظم اكثر تقدما. وتطرق الى يتعلق بالإعلام لخدمات الأرصاد الجوية مشيرا الى تأكيد اللجنة على ضرورة تطوير وحدات العلاقات العامة والإعلام داخل كل مرفق أرصاد جوية عربي مثل تحديد متحدث صحفي واعطاء الفرصة لبعض العاملين المختصين ممن لديهم حس اعلامي بالتعاون مع الجهات الإعلامية كمراسلين لها فيما تم الاتفاق على عقد الاجتماع الرابع لفريق عمل الجودة والإعلام لخدمات الأرصاد الجوية في قطر بمايو المقبل. وقال انه في اطار التعاون مع المنظمات العربية والإقليمية والدولية ذات العلاقة رحبت اللجنة بالتعاون القائم بين اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية في إعداد مقترح إنشاء (المنتدى الإقليمي للتوقعات المناخية للدول العربية) تنفيذا لتوصية اللجنة الفرعية للمناخ والتغير المناخي. وذكر ان اللجنة اثنت على العرض المقدم من الاردن لاستضافة أعمال الاجتماع الأول لاحد المشاريع المتخصصة للدول العربية وتبنت مقترح دولة الكويت دعوة منظمة الطيران المدني الدولي للمشاركة في دورات اللجنة العربية الدائمة للأرصاد الجوية. وافاد بان اللجنة وافقت على توسيع نطاق تعاونها الإقليمي والدولي ليشمل التكتلات الإقليمية والدولية وتكليف الأمانة الفنية للجنة بوضع آليات هذا التعاون ومتابعة تنفيذه مع رؤساء مرافق الأرصاد الجوية العربية لإدراجه ضمن أعمال اللجنة في دورتها المقبلة. يذكر ان الدورة شهدت مشاركة رؤساء مرافق الارصاد الجوية الوطنية العربية في 16 دولة عربية وممثلين عن 10 منظمات عربية واقليمية ودولية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدورة الـ30 للجنة العربية الدائمة للأرصاد الجوية تختتم أعمالها الدورة الـ30 للجنة العربية الدائمة للأرصاد الجوية تختتم أعمالها



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon