غزة تُحذِّر من كارثة صحية بسبب العاصفة الثلجية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - غزة تُحذِّر من كارثة صحية بسبب العاصفة الثلجية

غزة ـ مصر اليوم

رحلتْ العاصفة الثلجية "آليكسا" التي ضربت الأراضي الفلسطينية، الأحد، مخلفة أضرار مادية، وخسائر بشرية، حيث غطتْ ثلوج كثيفة معظم شوارع الضفة الغربية، ولم تستطع قوات الدفاع المدني الفلسطينية بإمكاناته المتواضعة فتحها.  وقرَّرت وزارة التربية والتعليم، مواصلة تعطيل الدراسة في المدارس الحكومة والخاصة، إلى صباح الثلاثاء المقبل، حتى يتم فتح الطرق، ويذوب الثلج، الذي تراكم في الخليل، جنوب الضفة الغربية بارتفاع أكثر من70 سنتمترًا.  وشرعتْ الجهات الرسمية الفلسطينية في حصر الأضرار، حيث أظهر تقرير رسمي، صادر عن الدفاع المدني، في الضفة الغربية، الأحد، أن "فلسطينيًا تُوفي، وأصيب 69 آخرين، خلال المنخفض الجوي على مدار 4 أيام".  وذكر الدفاع المدني، أن "طواقمه تعاملت مع 5270 حالة تقديم مساعدة، وإنقاذ 7119 شخصًا عالقًا منذ دخول المنخفض، وبدأ التعامل مع دخول المنخفض الجوي مساء الثلاثاء الماضي، وحتى الساعة الثامنة من صباح الأحد".  وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام، في الدفاع المدني، أن "أعلى نسبة حوادث سجلت في محافظة رام الله والبيره، حيث بلغت 1987 حادثة، وجاءت محافظة الخليل في المرتبة الثانية، حيث سجلت التعامل مع 856 حالة، وكان أبرزها إخلاء عائلة من منطقة الطبقة، في دورا، بعد انهيار المنزل عليها".  وأضاف تقرير صادر عن جمعية "التنمية الزراعية" الإغاثة الزراعية، بشأن المنخفض الجوي الذي صاحبه عواصف رعدية وبرق وثلوج، ومدى تأثيره على القطاع الزراعي، أن "المنخفض الجوي أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بالقطاع الزراعي، وتدمير البنية التحتية له، مما يؤثر على مقدرات المزارعين، واستئنافهم لعملهم الزراعي على المدى القصير، والمتوسط، والطويل".  ومن جهته، حذَّر مدير عام الخدمات الطبية العسكرية في الحكومة المقالة في قطاع غزة، العقيد عاطف الكحلوت، من "كارثة صحية مقبلة عليها غزة، إذا لم يتحرك العالم فورًا لإنقاذها من آثار المنخفض الجوي الحاد".  ونبَّه العقيد الكحلوت، إلى أن "التحضيرات ستجري حاليًا في المؤسسات الصحية والخدمات الطبية؛ لتفادى آثار ما بعد الكارثة"، محذرًا من أن "أمراض صدرية وجلدية ستظهر لدى الأطفال في ظل نقص الأدوية والمستلزمات الطبية".  ودعا الكحلوت، خلال مؤتمر صحافي عقدته وزارة الداخلية في الحكومة المقالة الأحد، العالم الحر والدول العربية والإسلامية إلى "مد يد العون للشعب الفلسطيني في غزة، وتجهيز قوافل بالأدوية والمعدات"، مضيفًا "نحن على شفا جرف انهيار صحي كامل للصحة والخدمات والمؤسسات الأهلية".  وأضاف أن أضرارًا جسيمة لحقت بمنازل المواطنين في قطاع غزة، حيث غرقت بمياه الأمطار مما أدى إلى تشرد أكثر من 4 آلاف مواطن، في ظل أوضاع معيشية مأساوية جراء انقطاع التيار الكهربائي، بسبب نقص الوقود، والذي تمنعه سلطات الاحتلال عن الدخول لغزة، إلا أنها سمحت الأحد بإدخال شحنات من الوقود للقطاع جراء الكارثة الإنسانية التي يعيشها".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - غزة تُحذِّر من كارثة صحية بسبب العاصفة الثلجية   مصر اليوم - غزة تُحذِّر من كارثة صحية بسبب العاصفة الثلجية



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - غزة تُحذِّر من كارثة صحية بسبب العاصفة الثلجية   مصر اليوم - غزة تُحذِّر من كارثة صحية بسبب العاصفة الثلجية



F

GMT 09:15 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

"هولبوكس" وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم - هولبوكس وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon