دعوة لاهتمام جدي بخطر التغير المناخي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دعوة لاهتمام جدي بخطر التغير المناخي

واشنطن ـ وكالات

دعت الكاتبة كاترينا فاندن هيوفل الإدارة الأميركية إلى اتخاذ خطوات عاجلة لتقييم وتحسين الاستجابة القومية تجاه الكوارث المناخية، والإمساك باللحظة الراهنة لإنقاذ كوكب الأرض من كارثة حقيقية. وهاجمت فاندن في مقال لها بصحيفة واشنطن بوست اليوم الحزب الجمهوري لعدم اهتمامه بالكوارث المقبلة جراء التغيرات المناخية، ووصفته بأنه يتبنى أيديولوجية ترفض أفضل القيم الأميركية حول التضامن الاجتماعي. وقالت الكاتبة إن انشغال الناس نهاية العام المنصرم كان معظمه حول نهاية العالم: نبوءات شعب المايا، كواكب شاردة في مسار يهدد بالاصطدام بكوكب الأرض والخوف الذي انتشر حول "الهاوية المالية" المصطنعة. المخاطر الحقيقية وأوضحت أن المخاطر الحقيقية يصنعها البشر ولا حاجة لنا بقراءة النبوءات، وأشارت إلى أن "لنا في إعصار ساندي وجزيرة ستاتن عبرة تكفينا". وأضافت أن من المؤكد أن الأمر يحتاج إلى كثير من البحث العلمي لفهم ما إذا كانت هناك علاقة مباشرة بين ساندي والتغير المناخي، "لكننا نفهم أن تأثير العواصف يتفاقم عند ارتفاع مستوى سطح مياه البحر، وازدياد حرارة المحيطات وتسارع وجود الأنماط غير العادية من الطقس، وجميعها لا يشك أحد في علاقتها بالتغير المناخي". وأوردت أن عام 2012 سجل أعلى درجات الحرارة في التاريخ المدوّن، وأن ثلوج القطبين تذوب ومستوى سطح مياه البحار يرتفع بأسرع مما نتوقع وحالات الطقس المتطرف -الجفاف، العواصف، موجات الحرارة- يزداد عددها وتزدادا حدتها وتلحق الضرر بأكثر فئات الناس ضعفا. وكرست الكاتبة جزءا كبيرا من مقالها لتوجيه الانتقادات للجمهوريين بمجلس النواب والشيوخ الأميركيين، واصفة إياهم برفض أفضل القيم الأميركية في التضامن الاجتماعي، وسخرت منهم بقولها إن استجابتهم لأي مشكلة هي تخصيصها وخفض ضرائبها. منهج غير عملي وأجملت هجومها على الجمهوريين بقولها إن منهجهم يمزق العقد الاجتماعي الذي يحافظ على الديمقراطية في أميركا، كما أنه غير عملي. ودعت الديمقراطيين إلى عدم الانتظار "حتى يؤمن الجمهوريين بنتائج العلم". وقالت يمكن للرئيس باراك أوباما، على سبيل المثال، أن يرفض الموافقة على إنشاء خط أنابيب كيستون إكس إل باعتباره مهددا للغلاف الجوي. واستمرت في إيراد الأمثلة على ما يمكن أن يفعله أوباما، وقالت عليه أن يعين خبيرا جادا في البيئة مثل ليزا جاكسون التي ستغادر منصبها بإدارة البيئة، وذلك لتنظيم انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وحثت أوباما أيضا على الجلوس مع حكام الولايات الساحلية وتشكيل لجنة حقيقة مختصة بأمن المناخ لتحسين استجابة الحكومة الأميركية والشعب الأميركي للعواصف المستقبل.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دعوة لاهتمام جدي بخطر التغير المناخي   مصر اليوم - دعوة لاهتمام جدي بخطر التغير المناخي



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دعوة لاهتمام جدي بخطر التغير المناخي   مصر اليوم - دعوة لاهتمام جدي بخطر التغير المناخي



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon