توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الصين:الخنازير النافقة في نهر شانغهاي خالية من فيروس انفلونزا الطيور

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الصين:الخنازير النافقة في نهر شانغهاي خالية من فيروس انفلونزا الطيور

بكين ـ أ.ش.أ

  أعلنت السلطات الصينية أنه لم يتم اكتشاف فيروس انفلونزا الطيور في عينات الخنازير النافقة التي وجدت في النهر الذي يمد سكان مدينة شانغهاي بمياه الشرب حيث توفي شخصان مؤخرا نتيجة الإصابة بسلالة جديدة من مرض انفلونزا الطيور، فيما أعلن فى وقت سابق أن شخصين يبلغان من العمر 87 و27 عاما أصيبا بحمى وسعال فى نهاية فبراير وتوفيا في مطلع مارس نتيجة الإصابة بالتهاب رئوي حاد وصعوبة في التنفس جراء إصابتهما بفيروس "اتش7 ان9 المسبب لأنفلونزا الطيور". وذكر بيان لحكومة المدينة اليوم الثلاثاء أن مركز مكافحة الأمراض المنقولة عن طريق الحيوانات بمدينة شانغهاي الصينية قام باختبار 34 عينة من جثث الخنازير النافقة التي تم انتشالها من نهر هوانغبو الذي يجري عبر المدينة ولم يتم اكتشاف أي فيروسات لانفلونزا الطيور، وهو ما أثار موجة واسعة من الذعر وكذلك التهكم بين سكان المدينة خاصة في ظل القلق بشأن سلامة مياه الشرب . وأضاف البيان أن سلطات الصحة الصينية ستعزز مراقبة حالات الإصابة بالانفلونزا والالتهاب الرئوي نتيجة أسباب غير معروفة، وأنه خلال الربع الأول من العام أعلنت المدينة الصينية اكتشاف حالات من الانفلونزا والالتهاب الرئوي تماثل نفس معدلات الإصابة خلال الأعوام الثلاثة الماضية، موضحا أن هناك أكثر من 100 من مواقع المراقبة والمستشفيات في المدينة لم تعلن أي منها حالات إصابة بفيروس "سارس" أو "اتش5 ان 1" المسبب لانفلونزا الطيور من منتصف نوفمبر حتى نهاية مارس . وكانت السلطات قد أعلنت إصابة حالة ثالثة وهي سيدة تبلغ من العمر 35 عاما من مدينة تشوتشوه في مقاطعة انهوي بالمرض يوم 9 مارس وهي الآن في حالة حرجة بعد أن تبين إصابتهابسلالة "اتش7ان9"، حيث أعلنت اللجنة الوطنية للصحة وتنظيم الأسرة فى الصين أنه لم يتضح  بعد كيفية إصابة الحالات الثلاث بالعدوى، كما لم يتم اكتشاف أية عدوى مشتركة بينهم، إلى جانب ذلك لم يتم اكتشاف أية حالات غير مألوفة بين 88 شخصا من المقربين للضحايا الثلاث. وأوضح البيان أنه لا توجد حالات إصابة بشرية سابقة بسلالة فيروس "اتش7ان9" ، ولكن الفحوصات الطبية ومتابعة الحالات لم تثبت أن تلك السلالة شديدة العدوى بين البشر، لكن نظرا لأنه لم يتم اكتشاف سوى 3 حالات إصابة بتلك السلالة فإن الأبحاث التي أجريت عليها لم تكن كافية، في وقت يعمل فريق الخبراء الصينيين لدراسة مدى سمية الفيروس وقدرته على نقل العدوى للبشر، مشيرا إلى أنه لا توجد أي لقاحات ضد تلك السلالة من فيروس انفلونزا الطيور سواء فى الصين أو في الخارج .  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصينالخنازير النافقة في نهر شانغهاي خالية من فيروس انفلونزا الطيور الصينالخنازير النافقة في نهر شانغهاي خالية من فيروس انفلونزا الطيور



GMT 07:53 2023 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتكار نظام لتحلية مياه البحر باستخدام الطاقة الشمسية

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon