تركيا عضو في المرصد الأوروبي الجنوبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تركيا عضو في المرصد الأوروبي الجنوبي

انقرة ـ وكالات

حصلت تركيا، على عضوية، المرصد الأوروبي الجنوبي،المتخصص في أبحاث الفضاء، ضمن إطار التعاون بين الحكومات، وذلك مع بدء المرصد ضم دول غير أعضاء في الاتحاد مثل البرازيل. وقال المسؤول في مراقبة الفضاء ومركز الأبحاث التركية، "عارف صولماز"، لمراسل الأناضول، إن مرحلة العضوية تكلف الدولة أجور العضوية، ودفع الاشتراك السنوي فقط، حيث ستعاد المناقصات مرة أخرى في الدول التي أصبحت عضوة في المرصد. وأضاف "صولماز"، أن تركيا، استثمرت انضمام البرازيل للمرصدد، عام 2010، لتنضم هي الأخرى، وذلك يحدث للمرة الأولى منذ تأسيس المرصد عام 1962، مشيرا إلى أن كل بلد يتم تمثيله بالمرصد بعضوين، أحدهما عالم، والآخر موظف مسؤول، وذلك ما يفتح المجال لاستفادة تركيا من الناحية العلمية. وأوضح "صولماز"، أن هدف تركيا، يتلخص في بناء دولة قوية متقدمة علميا، مع الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الجمهورية الحديثة عام 2023، وهو جزء من سعي أنقرة، لتكون من بين أقوى عشرة اقتصادات في العالم،  وهذا ما يوجب عليه،ا امتلاك التكنولوجيا المتقدمة والمتطورة، وبنية تحتية علمية قوية. وكشف "صولماز"، أن عضوية المرصد، تعود بثلاثة منافع كبيرة جدا،على بلاده، صناعية، وعلمية، وتعليمية، حيث ستتمكن تركيا من الاستفادة من العلوم الحديثة والتقنية المتقدمة، واستفادة الباحثين من برامج البحث العلمي التي يوفرها المرصد. من ناحية اخرى،تابع "صولماز" قائلا "إن المناقصات التي اعلن عنها في البلاد لانتاج تلسكوبات المرصد، سيتم إعادتها، ويستعاض عن تكاليفها بتخصيص نحو 70% من ريع الاشتراك السنوي لتغطية ذلك، في الوقت الذي ستتحول فيه تركيا إلى قاعدة لنقل التقنية الحديثة والمطلوبة إلى دول أخرى في آسيا والشرق الأوسط". وأشار "صولماز" إلى أن قسما من طلاب مرحلة الدراسات العليا، أو جميعهم سيتلقون علومهم في مركز أبحاث المرصد، كما أن التنافس في العالم على إنتاج التقنية الحديثة، سيمكن البلاد من بناء منظمة قوية من التقنية الحديثة. ولفت أيضا إلى أن المجالات التي تستفيد الدول الأعضاء منها، لا تقتصر على الناحية العلمية في علوم الفضاء، بل تتعدى ذلك إلى مجالات الهندسة والتعليم، وتتناول مجالات رجال الأعمال، وعدد من المجالات الإنسانية الأخرى، وهذا ما يكسب البلاد فوائد مختلفة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تركيا عضو في المرصد الأوروبي الجنوبي   مصر اليوم - تركيا عضو في المرصد الأوروبي الجنوبي



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تركيا عضو في المرصد الأوروبي الجنوبي   مصر اليوم - تركيا عضو في المرصد الأوروبي الجنوبي



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon