توقيت القاهرة المحلي 13:56:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

السيول تحول مدينة رأس غارب إلى مأساة حقيقية تستغيث بالمصريين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيول تحول مدينة رأس غارب إلى مأساة حقيقية تستغيث بالمصريين

السيول التي ضربت صعيد مصر
البحر الاحمر-إيهاب حمدى

خلفت السيول التي ضربت صعيد مصر وراءها أكثر من 12قتيلًا و 38مصابًا ، فما بين شباب ورجال فقدوا ومابين نساء رُملت وأطفال يُتمت بقيت رأس غاب تستغيث بالمصريين، ولم يقف شبابها عاجزين أمام تلك السيول ،بل شكلوا لجانًا لإنقاذ الأهالي ومحاولة مساعدتهم في الهرب من هول السيول، وانهالت المساعدات وفرق الإغاثة التي شملت فتيات قبل الشباب لمساعدة الأهالي لكن بعد أن دُمرت بعض المنازل ووصلت السيول إلى زروتها .

وكشف ناصر على، صاحب كشك دمرته السيول أنه كان نائمًا وقت هطول السيول وسمع أصوات تزلزل المنازل وشبابيك تسقط من كثرتها، استيقظ سريعًا ليبحث عن "كشكه"الذي يطعم منه أبنائه فلم يجده ولم تكتف الأمطار بتدمير مصدر الرزق بل إمتدت إلى المنزل البسيط لتاتئ على مابه من أساس متواضع ليسرع مرة أخرى هو وزوجته نحو أطفاله ويهربان بهم إلى سطح منزل جاره.

ويشير علي، إلى أن المدينة تحولت إلى دمار بعدما كانت من أجمل مدن البحر الأحمر، موضحًا أن الأهالي والشباب شكلوًا فرقًا للبحث مأوى للمتضررين قبل وصول الأجهزة التنفيذية.

وأضاف محمد عبد الفتاح، صاحب ورشة لتصنيع الأساس أن المياه قضت على الأخضر واليابس وأن المدينة لم تشهد مثل هذه السيول من قبل، مؤكدًا أن أصحاب المهن الذين يعيشون منها لم يعد لديهم مصادر رزق .

ولم تقف مياه السيول عند هذا الحد بل التهمت منازل كاملة ودمرت أساسها منها شقتين لشقيقين تزوج أحدهما منذ شهرين فقط لكن مياه السيول حولت الشقتين الى بحار وبرك قضت النساء وقت طويل فى إنتشالها لكنها فشلت حسبما يؤكد سيد صديق، أحد سكان المدينة "المنكوبة".

ويروى صديق لحظات المأساة قائلًا "كنت بتفرج على التلفزيون فجأة قطعت الكهرباء وسمعت أصوات ودربكة قولت دا مطر عادي لكن في دقائق معدودة تحول كل شئ الى رماد وغمرت مياه السيول المنازل ،بدأنا نجري وراء بعضنا البعض نحاول ايقاظ أطفالنا وصعدت الادوار العليا التي يقطن فيها إخواتي منهم شقة شقيقي الذي تزوج منذ شهرين وبعدما إنتهينا من إيقاظ الكل بدانا فى الصعود إلى أسطح المنازل.

هبه صقر، هذه الطبيبة التي كانت تعمل في مستشفى دار المسنين، لم تكن تعلم أن السيول ستدمر مأواها ،فبرغم أنها تقوم برعاية كبار السن من المسنيين إلا أنها لم تستطع الحفاظ على "شقتها"من تلك السيول الجارفة ،وبرغم مصابها في أثاثها إلا أن تلك المصيبة لم تمنعها من أداء عملها، حيث ساعدت في نقل المسنين من بيتهم الى بيوت تمتلكها عائلات وأعلنت عن تقديمها الدعم للمتضررين في منزل "عمها" بعد غرق شقتها .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيول تحول مدينة رأس غارب إلى مأساة حقيقية تستغيث بالمصريين السيول تحول مدينة رأس غارب إلى مأساة حقيقية تستغيث بالمصريين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon