توقيت القاهرة المحلي 10:21:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الري يلتقي وزراء المياه والتجارة والزراعة بزنزيبار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الري يلتقي وزراء المياه والتجارة والزراعة بزنزيبار

الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري
القاهرة - أ.شأ

أجرى الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، مباحثات مع وزراء التجارة والتسويق والمياه والري والزراعة ومعاونيهم بحكومة زنزيبار، وكذلك وزير المياه والري التنزاني.

وأشادت وزيرة الزراعة في زينزبار بالزيارة الناجحة التي قام بها خبراء وزارتي الري والزراعة المصريين إلى زنزيبار في منتصف عام 2013، لتقييم الاحتياجات الفنية والتنموية والبشرية في مجال النهوض بقطاع الزراعة والرى بزنزيبار.

وانتهت الزيارة إلى مجموعة من التوصيات الهامة التى تم تنفيذ جزء كبير منها بإنشاء المزرعة النموذجية بزنزيبار التى ساعدت فى نقل خبرات الزراعة الحديثة والميكنة الزراعية بإستخدام الرى المطرى والرى التكميلى.
وأشارت وزيرة الزراعة بحكومة زنزيبار إلى استفادة المتخصصين الزنزيباريين من عدد من الدورات التدريبة التى تم إقامتها بالقاهرة فى مجال تكنولوجيا الزراعة الحديثة وأساليب الرى المطور.

من جانبه، أكد الدكتور عبد العاطي أن وزارة الرى المصرية على أتم الاستعداد للقيام بتقديم الخبرات الفنية فى المجالات التى تحتاج اليها زنزيبار وفي مقدمتها تأهيل البنية التحتية للرى – إنشاء عدد من الأبار الجوفية لأغراض الشرب- إنشاء عدد من حفائر حصاد مياه الأمطار والوقاية من السيول - تطوير أساليب الرى الحديث (تنقيط – رش – دائرى – تحت السطحى) تقديم البرامج التدريبية المتخصصة فى كافة مجالات المياه ولكن في ضوء توفر التمويل اللازم والذى يقدر بمايزيد عن 100 مليون دولار.. لافتا الى نموذج الشراكة الثلاثية ####(PPP)#### الواعد والذى تم تطبيقه فى عدد من مشروعات المياه فى العالم بنجاح، أو جلب التمويل المطلوب على مراحل من الجهات المانحة الدولية.

من جانبها، حثت وزيرة التجارة والتسويق الزنزيبارية المستثمرين المصريين على الوفاء بوعودهم، فى ضوء مخرجات مؤتمر "الإستثمار فى تنزانيا" الذى عقد فى القاهرة منذ فترة وجيزة - والاقدام على تنفيذ المشروعات التنموية المخططة الواعدة وعلى رأسها إستخراج المعادن وتصنيعها - صناعة إستخلاص وتجارة العطور - تعليب وتجارة البهارات بكافة أنواعها (فلفل أسود – حبهان – جنزبيل – قرنفل – كمون - تجارة تجميد وتعليب الاسماك - تبادل الحاصلات الزراعية حيث تشتهر تنزانيا بمحاصيل هامة مثل الشاى والكاجو نت والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية.

وأشارت الوزيرة الزنزبارية الى إرتفاع تكلفة النقل، فيما عقب الدكتور محمد عبد العاطي بأن هذا الأمر سوف يتم التغلب عليه فور الانتهاء من تنفيذ مشروع المجرى الملاحي في نهر النيل .

وأفاد الدكتور عبد العاطي بأن الإنتهاء من تنفيذ مشروع المجرى الملاحى فى نهر النيل من بحيرة فيكتوريا الى البحر المتوسط ، سوف يتيح المجال لتنشيط التجارة المحلية لدول حوض النيل بصفة عامة وأيضا تصدير البضائع والمنتجات والمحاصيل لمصر عبر نهر النيل بصفة خاصة.

وأكد الوزير على تقديم مصر الدعم الفنى وتبادل الخبراء فى مجال تكنولوجيا النقل النهرى وتشغيل وصيانة محطات توليد الكهرباء وفى مجالات الرى والزراعة والإنتاج الزراعى والحيوانى والتصنيع الزراعى و برامج التبادل السياحى وإنتاج العطور والأدوية وتجارة البهار وخلافه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الري يلتقي وزراء المياه والتجارة والزراعة بزنزيبار وزير الري يلتقي وزراء المياه والتجارة والزراعة بزنزيبار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon