توقيت القاهرة المحلي 02:40:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أسوان تستضيف ورشة عمل حول تقنيات الطاقة المتجددة بالمناخ الحار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أسوان تستضيف ورشة عمل حول تقنيات الطاقة المتجددة بالمناخ الحار

أسوان - أ.ش.أ

نظمت كلية الهندسة بجامعة القاهرة في إطار التعاون بينها وجامعة "نيوكاسل" البريطانية في مجال البحث العلمي، ورشة عمل بمدينة أسوان، تحت عنوان تكامل تقنيات الطاقة المتجددة بالمناخ الحار الجاف في المناطق والمباني العمرانية، بحضور محافظ أسوان مصطفي يسري والدكتور أحمد عابدين أستاذ العمارة والتحكم البيئي بجامعة القاهرة، ومشاركة كوكبة من المستشارين والمهندسين المعنيين بمجال الطاقة الجديدة والمتجددة في مختلف التخصصات والجهات. وأكد محافظ أسوان مصطفي يسري، أن الاعتماد علي مصادر الطاقة المتجددة في توفير الطاقة بمختلف أنواعها ولاسيما الكهرباء يعد الحل الأمثل لمواجهة مشكلة نقص الكهرباء التي أصبحت من أهم التحديات التي تواجه المسئولين في الفترة الحالية، موضحاً أن أسوان قد منحها الله موقعا جغرافيا متميزا يجعلها تقع في قلب الحزام الشمسي، وبذلك فإنها تعد من أغنى المناطق في العالم بالطاقة الشمسية. وأشار المحافظ إلى أن هذا الملتقى العلمي يأتي في توقيت أصبحت فيه أسوان قبلة للعديد من مشروعات الطاقة المتجددة والتي على رأسها المحطات الشمسية التي تعمل بنظام التخزين الحراري، حيث تستعد وزارة الكهرباء إلى إنشاء أضخم محطة توليد كهرباء باستخدام الخلايا الشمسية بقرية فارس غرب كوم مبوبو بقدرة 20 ميجا وات باستثمارات 315 مليون جنيه لتضاف هذه الطاقة إلى الشبكة القومية الموحدة. ولفت يسري إلى أن مثل هذه المشروعات ستوفر الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وهو ما يساهم بدوره في مواجهة غول البطالة التي يعاني منها الكثير من أبناء المجتمع، وخاصة الشباب. ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد عابدين أستاذ العمارة والتحكم البيئي بجامعة القاهرة، أن الهدف الرئيسي من هذه الورشة هو توفير فرص لتحقيق التواصل وتبادل الآراء والأفكار والخبرات والأبحاث بين هذه الكوكبة من المشاركين الذين يصل عددهم إلى 50 مهندسا واستشاريا، منهم 5 ممثلين من جامعة نيوكاسل، وبالتالي يتحقق التقدم المنشود في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة. وأضاف عابدين أن هذه الورشة مستمرة لمدة يومين يتم فيها عمل جلسات صباحية ومسائية لمناقشة أكثر من 13 بحثا في مجال الطاقة المتجددة، تدور أهم محاورها حول تطبيقات استخدام الطاقة المتجددة ودمج أنظمة الطاقة المتجددة في تصميمات المباني والفراغات العمرانية وتحسين كفاءة الطاقة في المباني والمناطق العمرانية، بالإضافة إلى الجوانب السياسية والاقتصادية في استخدام الطاقة المتجددة والفرص المتاحة لاستخدامها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسوان تستضيف ورشة عمل حول تقنيات الطاقة المتجددة بالمناخ الحار أسوان تستضيف ورشة عمل حول تقنيات الطاقة المتجددة بالمناخ الحار



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - مصر اليوم
  مصر اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 00:01 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة
  مصر اليوم - نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon