الطاقة الشمسية لإنقاذ قسم الأطفال في غزة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الطاقة الشمسية لإنقاذ قسم الأطفال في غزة

غزة ـ مصر اليوم

تنتصب ألواح شمسية على سطح مستشفى للأطفال في مدينة غزة بهدف تزويد قسم حديثي الولادة في المستشفى بالتيار الكهربائي في ظل انقطاع الكهرباء المتكرر في قطاع غزة لعدم توفر الوقود. ورغـم التكلفة المرتفعة لـلألـواح الشمسية الـتـي يتم وصلها بمحول للطاقة وعدد من بطاريات توليد الكهرباء، إلا أن هذا الخيار يعتبر الأمثل بالنسبة لقسم "الحضانة" في مستشفى "النصر" للأطفال شمال مدينة غزة لمواجهة أزمة الكهرباء. ولــجــأت إدارة المـسـتـشـفـى لـنـظـام الالـــــواح الـشـمـسـيـة مــن أجـل إمـداد قسم الحضانة الـذي يضم حوالي أربعين رضيعا ب20 كيلواط من الكهرباء بتمويل من مؤسسة "سـواعـد" الخيرية البريطانية وبكلفة مائة ألـف دولار بحسب مدير المستشفى نبيل البرقوني. ويوضح الطبيب البرقوني "نعتمد على الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء للحضانة، قطع التيار الكهربائي عن الأجهزة اللازمة للمواليد الجدد أو الأطفال الخدج لثانية واحدة قد يؤدي لوفاة الطفل". وأوضـح "مـا دفعنا للتفكير بهذا المـشـروع هو انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة في قطاع غزة بسبب الحصار وقلة الـوقـود منذ الأحـداث فـي مـصـر".ويـعـانـي قـطـاع غـزة مـن أزمـة في الكهرباء منذ أن قصفت إسرائيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة فيه منتصف العام 2006 والتي تغطي حوالي نصف حاجة القطاع من الكهرباء بينما توفر اسرائيل ومصر باقي الكمية. الا أن هـذه المـحـطـة تـتـوقـف كـثـيـرا عــن الـعـمـل لـنـقـص الـوقـود الصناعي الـلازم لتشغيلها، وتفاقمت أزمة الوقود خصوصا بعد الحملة الأمنية المصرية وهدم مئات الأنفاق على الحدود مع قطاع غـزة بعد عـزل الرئيس الإسـلامـي محمد مرسي في يوليو الماضي. وأعـيـد تـشـغـيـل المـحـطـة بـعـد تـوقـفـهـا ل50 يـومـا عـنـدمـا تم ضخ وقـود صناعي من اسرائيل، لكن ساعات انقطاع التيار الكهربائي تصل ل12 ساعة يوميا. وأكـــد أشـــرف الـقـدرة المـتـحـدث بـاسـم وزارة الـصـحـة بحكومة حـمـاس أن "قـسـم الـعـنـايـة المـكـثـفـة لمـرضـى الـقـلـب بمستشفى الشفاء يعمل ايضا على الطاقة الشمسية".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الطاقة الشمسية لإنقاذ قسم الأطفال في غزة   مصر اليوم - الطاقة الشمسية لإنقاذ قسم الأطفال في غزة



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الطاقة الشمسية لإنقاذ قسم الأطفال في غزة   مصر اليوم - الطاقة الشمسية لإنقاذ قسم الأطفال في غزة



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon