توقيت القاهرة المحلي 03:12:23 آخر تحديث
  مصر اليوم -

السعودية تطلق مشروعًا للطاقة المتجددة وتدرس تقييم المياه الجوفية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السعودية تطلق مشروعًا للطاقة المتجددة وتدرس تقييم المياه الجوفية

الرياض ـ مصر اليوم

دشنت السعودية اليوم الأربعاء مشروع "أطلس مصادر الطاقة المتجددة" الذي يهدف إلى الإسهام في تنويع مصادر الدخل وإيجاد مصادر جديدة للطاقة والاستفادة من العلوم والبحوث والتقنيات الحديثة ذات الصلة بالطاقة المتجددة والذرية للأغراضِ السلمية واستقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية في قطاع الطاقة النظيفة واستخداماتها في المملكة. وأكد وزير المياه والكهرباء السعودي المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين في تصريح عقب تدشين مدينة الملك عبدالله للطاقة المتجددة والذرية مشروع أطلس اليوم الاربعاء - أهمية المشروع لبناء أي مشروع استثماري في مجال الطاقة ولمساندة عمل الطاقة المنتجة عن طريق الهيدروكربون ، داعيا إلى تكاتف جميع الطاقات لسد الحاجة الضرورية للطاقة المتجددة في المملكة. وأعلن أن وزارته تجري حاليا دراسة متعمقة لتقييم المياه الجوفية في منطقة الربع الخالي غير التي كان يغطيها مشروع جلب المياه من تكوين (الوجيد) الصخري بالربع الخالي وذلك لتقديم معلومات مفصلة عن كيفية الاستفادة من الثروة المائية التي تزخر بها هذه المنطقة. وقال الحصين إن الدراسة تقوم بها شركة متخصصة لبحث منطقة الربع الخالي بالتفصيل ، مبينا أنها ستكون جاهزة خلال هذا العام نظرا لأن كميات المياه الموجودة في المنطقة تقع على مستويات مختلفة من الأعماق والملوحة. وكان رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني قد أكد في كلمة خلال حفل اطلاق مشروع أطلس أن قياس مصادر الطاقة المتجددة من الموضوعات التي تستهدفها المملكة عبر برنامج طويل الأمد ، حيث يترتب على ذلك ضرورة تحديد الاحتياجات الأولية ومن أهمها استيعاب وفهم طبيعة الموارد المتجددة التي نملكها ومعرفة مستوى جودة الإشعاع الشمسي في البلاد وتطويعها كمدخل لمشاريع محطات شمسية كبيرة لإنتاجِ الكهرباء. وأشار إلى أن مشروع أطلس يتكون من أربعة عناصر هي إنشاء وتركيب /74/ محطة قياس لرصد جميع تفاصيل الإسقاط الشمسي و/40/ محطة أخرى للقياس الدقيق لسرعة واتجاه الرياح على ارتفاعات عدة ، موضحا أن العنصر الثاني هو تدقيق البيانات والتحقق من جودتِها وثالثها بناء وتطوير بوابة الكترونية تحتوي على معلومات مصادر الطاقة المتجددة المدققة والموثقة بينما يركز العنصر الرابع على تأسيس برنامج بحثي لتكامل القياسات الأرضية مع بيانات ومعلومات الأقمار الصناعية التي تغطي جميعَ مناطق المملكة. وذكر يماني أن المستفيدين من الأطلس هم المستثمرون ومطورو المشاريع والبنوك والمصنعون ومطورو التقنية والباحثون في مجال الطاقة المتجددة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تطلق مشروعًا للطاقة المتجددة وتدرس تقييم المياه الجوفية السعودية تطلق مشروعًا للطاقة المتجددة وتدرس تقييم المياه الجوفية



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon