توقيت القاهرة المحلي 10:41:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المدير العام للوكالة الذرية يلمح إلى إمكانية التوصل إلى اتفاق مع ايران

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المدير العام للوكالة الذرية يلمح إلى إمكانية التوصل إلى اتفاق مع ايران

فينا ـ كونا

ابلغ المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية سفراء الدول العربية في فيينا بان الاجتماع القادم بين ايران والوكالة سيعقد هنا في الحادي عشر من ديسمبر القادم ملمحا الى امكانية التوصل الى اتفاق بين الجانبين للبدء بحل أزمة البرنامج النووي الايراني. وكشف دبلوماسي عربي رفيع حضر لقاء امانو مع سفراء الدول العربية المعتمدين لدى الوكالة الخميس الماضي في في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا الليلة الماضية ان "امانو ابدى تفاؤلا حذرا حول ما تردد عن قرب ابرام اتفاق حول الملف النووي الإيراني". ونقل المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه عن امانو تأكيده ان التباطؤ الملحوظ في نمو الانشطة النووية الايرانية أخيرا من شأنه فتح الطريق للوصول الى المواقع الايرانية المشتبه بارتباطها بأبعاد عسكرية وبما يبدد المخاوف الدولية ازاء الانشطة النووية الايرانية. واشار الى ان المدير العام للوكالة الدولية يوكيا امانو يكون قد انضم الى كل من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ومسؤولين امريكيين في التأكيد على امكانية التوصل لاتفاق بين ايران وكل من الوكالة ومجموعة الدول الست الكبرى التي تلتقي عند نقطة واحدة وهي ضرورة تقديم ايران ضمانات للمجتمع الدولي بان برنامجها مكرس للاغراض السلمية. وكان المدير العام للوكالة امانو اصدر تقريرا الخميس الماضي اعلن فيه ان ايران اوقفت توسعا سريعا سابقا في قدرتها على تخصيب اليورانيوم. وأضاف ان السلطات الايرانية لم تضف مكونات رئيسية اخرى الى مفاعل محتمل في اراك لانتاج البولوتونيوم منذ تولي حسن روحاني الرئاسة وسط جهود دبلوماسية هادفة لانهاء النزاع بشأن برنامج ايران النووي. ووصف امانو اطار التعاون المتفق عليه أخيرا بأنه خطوة مهمة الى الامام مشيرا الى ان ايران وافقت في اطار التعاون مع الوكالة على مواصلة تعاونها فيما يخص انشطة التحقق التي ستضطلع بها الوكالة لحسم جميع المسائل القائمة والسابقة ووافقت على ان تنفذ ايران التدابير العملية الاولى في عضون ثلاثة اشهر. واشار امانو في تقريره الاخير الى انه ستتم في مرحلة لاحقة معالجة المسائل العالقة التي لم تشملها التدابير العملية الواردة في مرفق الاطار المتفق عليه بما فيها المسائل المحددة في التقارير السابقة المقدمة من المدير العام للوكالة الى مجلس المحافظين. يذكر ان تقرير امانو صدر في نفس الاسبوع الذي وافقت فيه ايران على منح مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الاذن لزيارة منشأتين متصلتين بالبرنامج النووي في اطار اتفاق للتعاون لحل المسائل العالقة بين الجانبين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المدير العام للوكالة الذرية يلمح إلى إمكانية التوصل إلى اتفاق مع ايران المدير العام للوكالة الذرية يلمح إلى إمكانية التوصل إلى اتفاق مع ايران



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon