توقيت القاهرة المحلي 13:25:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الامارات تخطط لتنويع مصادر الطاقة وتتبنى استراتيجية لترشيد الاتسهلاك

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الامارات تخطط لتنويع مصادر الطاقة وتتبنى استراتيجية لترشيد الاتسهلاك

أبو ظبي - وام

أكد معالي سهيل بن محمد فرج المزروعي وزير الطاقة أن شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها تستثمر أكثر من 70 مليار دولار لتوسيع القدرة التصديرية إلى 5ر3 مليون برميل يوميا وزيادة إنتاج الغاز من مكامن الغاز الحامض ودمج المنشآت البحرية والبرية بالاضافة الى مشاريع كبيرة في مجال البتروكيماويات تساهم في دعم رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030. وقال معاليه - في حديث الى وكالة أنباء الامارات و"أخبار اديبيك" التي تصدرها شركة "دي ام جي" المنظمة لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول الذي يبدأ غدا في مركز أبوظبي الدولي للمعارض - ان دولة الامارات تعمل لتنويع مصادر الطاقة وفق استراتيجية تؤدي الى ايجاد مزيج مصادر الطاقة تشكل فيه الطاقة النووية 25 في المئة والطاقة المتجددة 5 الى 7 في المائة والغاز الطبيعي 67 الى 70 في المائة من اجمالي الطلب على الطاقة. وأكد معالي وزير الطاقة في رده على سؤال حول تأثر قطاع الطاقة في الشرق الأوسط باحداث الربيع العربي ضرورة وجود حاجة ملحة إلى سياسة واضحة ومتنوعة في قطاع الطاقة لدول المنطقة لتكون قادرة على تأمين مستقبل الأجيال وتحقيق التنمية المستدامة والرخاء لشعوبها. ونوه معاليه بأهمية كفاءة استخدام الطاقة من خلال تحسين التكنولوجيا وتغير ثقافة الاستهلاك ..وقال إن وزارة الطاقة أنشأت قسما متخصصا في ترشد الاستهلاك وسنبدأ العمل في تغيير ثقافة شعبنا في استهلاك اذ ان نصيب الفرد من الطلب على في الامارات يعد من اعلى المستويات في العالم. وقال معاليه في رده على سؤال بشأن رؤيته لتأثير تطوير مصادر الغاز غير التقليدية بما في ذلك الغاز الصخري على الامارات "نحن كدولة منتجة لا يمكننا أن نتجاهل هذا التأثير ولكننا بدلا من اعتباره منافسا لنا نرى انه مصدرا مكملا يساعد في تلبية الطلب المنتامي في العالم ". وتطرق معاليه الى خطط وزارة الطاقة لإشراك جيل الشباب في قطاع النفط والغاز في البلاد ..معربا عن فخره بأن معدل التوطين في وزارة الطاقة بلغ 80 في المائة وستواصل العمل مع الجامعات والمراكز الفنية المتخصصة وقطاع النفط لجذب جيل الشباب لمختلف مجالات التخصصات المتعلقة بالطاقة بما يمكنهم من لعب دور رئيسي في تشكيل مستقبل قطاع الطاقة في دولة الإمارات. كما أعرب عن فخر الامارات لمساهمة المرأة في قطاع الطاقة .. وقال " نحن نحاول أن نقدم فرصا عادلة لكل الذين يريدون العمل بجد". ونوه معالي سهيل المزروعي بالدور الذي يلعبه "اديبيك" على مسرح الطاقة العالمي ..وقال "نرى أديبيك عاما بعد عام ينمو باستمرار وينجج في جذب اللاعبين الرئيسيين في هذه الصناعة لأبوظبي والمنطقة بشكل عام ونحن ملتزمون بتطوير الصناعة النفطية على المستوى الوطني والدولي". وأكد معاليه أن الإمارات اصبحت قاعدة رئيسية للعديد من شركات النفط والغاز العالمية ومركزا لهذه الصناعة ونقطة وصل بين الشرق والغرب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الامارات تخطط لتنويع مصادر الطاقة وتتبنى استراتيجية لترشيد الاتسهلاك الامارات تخطط لتنويع مصادر الطاقة وتتبنى استراتيجية لترشيد الاتسهلاك



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon