فيرست سولار تنجز محطة طاقة شمسية في دبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فيرست سولار تنجز محطة طاقة شمسية في دبي

دبي ـ مصر اليوم

أعلنت شركة "فيرست سولار" المدرجة في بورصة ناسداك اليوم عن نجاحها في إنجاز وتسليم محطة لتوليد الطاقة الشمسية بقدرة تبلغ /13/ ميجاواط في امارة دبي حيث تعتبر المحطة التي تمثل أول مشروع أساسي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وأكبر محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في المنطقة. ونجحت الشركة التي اختارتها هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا " لتوفير خدمات الهندسة والتوريد والبناء وتقديم ألواحها الشمسية المتطورة المطلية بطبقة رقيقة من أنصاف النواقل في ربط المحطة بشبكة الكهرباء في الإمارة بعد /195/ يوما من وضع حجر الأساس في مارس الماضي وبلغ حجم القوى العاملة في المشروع /ألفا و280/ عاملا في مرحلة الذروة وتطلب أكثر من /4ر1/ مليون ساعة عمل لاستكماله علما أن العملية كانت خالية تماما من الحوادث.  وسوف تولد المحطة التي تحتضن /152 ألفا و880/ لوحا شمسيا من طراز " بلاك 3 إف اس سيريس" من إنتاج فيرست سولار حوالي /24/ مليون كيلوواط ساعة من الطاقة الكهربائية سنويا وسوف تسهم الطاقة الكهربائية الناتجة عن المحطة في تخفيض نحو /15/ ألف طن متري من غاز ثاني أكسيد الكربون سنويا بالمتوسط أي ما يعادل إزالة ألفين سيارة من الطرقات كل عام.  وفي هذه المناسبة قال سعادة سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إن المحطة تمثل خطوة هامة نحو تنفيذ استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 الرامية إلى تنويع مصادر الطاقة في الإمارة بما ينسجم مع رؤية المجلس الأعلى للطاقة في دبي وها نحن نستفيد من الطاقة الشمسية للمرة الأولى من أجل تعزيز نمو وازدهار الإمارة وهو إنجاز هام للغاية بالفعل ومن خلال المشروع الرائد نجحت فيرست سولار في إثبات الكثير من المزايا الهامة التي تجعل من الطاقة الشمسية خيارا جذابا مثل الموثوقية والتكاليف المعقولة وإمكانية التوسع وسرعة التنفيذ.  الجدير بالذكر أن محطة الطاقة الشمسية التي تبلغ قدرتها /13/ ميجاواط هي المرحلة الأولى ضمن المشروع الرائد "مزرعة محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية" التي تحمل هذا الاسم تيمنا بصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فيرست سولار تنجز محطة طاقة شمسية في دبي   مصر اليوم - فيرست سولار تنجز محطة طاقة شمسية في دبي



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فيرست سولار تنجز محطة طاقة شمسية في دبي   مصر اليوم - فيرست سولار تنجز محطة طاقة شمسية في دبي



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon