الأردن: بحث انشاء معهد خاص لمشاريع الطاقة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأردن: بحث انشاء معهد خاص لمشاريع الطاقة

عمان - وكالات

ضمن سلسلة فعاليات المؤتمر العالمي الرابع للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في المناطق الصحراوية، اجتمع اعضاء مجلسادارة شبكة ديزرتك في الجامعة الاردنية اليوم لمناقشة المشروعات المدرجة على جدول اعمال العام الحالي.وتدارس المجتمعون دعم انشاء معهد متخصص في الدراسات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لمشاريع الطاقة المتجددة.وقال رئيس الشبكة الدكتور مولدي ميلاد: "إن الشبكة تبحث انضمامها لشبكة الامم المتحدة لحلول وانظمة تطوير مشاريع التنمية المستدامة اضافة الى الانضمام المركز الاقليمي للطاقات المتجددة في المنطقة العربية التابع لجامعة الدول العربية".وأضاف ميلاد ان شبكة ديزرتك تعمل على استغلال طاقة الشمس والرياح في الصحراء بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتوليـد الكهـرباء من أجـل تأمينها محلياً واستخدامها في تحلية مياه البحر وتصدير الفائض إلى أوروبا.فيما تابع المشاركون في المؤتمر جلسات اليوم الثاني، والتي ركزت في مضامينها على ضرورة توسيع قاعدة الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة خصوصا في المناطق الصحراوية.وتناول الدكتور ابراهيم صالح من ليبيا في اولى جلسات اليوم الثاني، اهم التحديات التي تواجه الطاقة المستدامة في ليبيا وشمال افريقيا، بينما تحدثت الدكتورة مي البنا من الجامعة الالمانية الاردنية في الجلسة الثانية عن الطاقة الناجمة عن حرق المخلفات الصلبة وعالجتها في مياه البحر الميت.وطرح الدكتور جيرهارد كنيز من المانيا في الجلسة الثالثة حلولا لمشكلة ارتفاع درجة حرارة الارض على المستوى العالمي، مشيرا الى ضرورة ان تكون هناك جهة واحدة ذات طابع عالمي توجه اليات استخدام وتوليد الطاقة في العلم اجمع.وكشف الدكتور سراج من الهند في ورقته العلمية التي حملت عنوان: ( الاستشعار عن بعد في طاقة الرياح)، انه خلص الى نتائج تفضي الى امكانية تطوير تطبيقات تحدد سرعة الرياح على ارتفاع يصل الى كيلومتر فوق سطع الارض.وتضمت مشاركة الدكتور جمال الاصفر من الجامعة الاردنية آليات تحويل الطاقة الكامنة في بذور التمر، فيما تناول الدكتور عصام جناجرة من الامارات العربية المتحدة الاساليب المستخدمة في بلاده لتحويل الوقود الصلب الى وقود غازي.ويشار الى ان المؤتمر يختتم اعماله غدا وسيصار الى ارسال توصياته لجميع الحكومات العربية وبرلماناتها، والى هيئة الامم المتحدة وجامعة الدول العربية املا في ان يصار الى دعم المشروعات وتبني الافكار التي يوصي بها المؤتمر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأردن بحث انشاء معهد خاص لمشاريع الطاقة   مصر اليوم - الأردن بحث انشاء معهد خاص لمشاريع الطاقة



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأردن بحث انشاء معهد خاص لمشاريع الطاقة   مصر اليوم - الأردن بحث انشاء معهد خاص لمشاريع الطاقة



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon