طالب إماراتي يطور تقنية تعزز أمن أنظمة الطاقة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طالب إماراتي يطور تقنية تعزز أمن أنظمة الطاقة

أبوظبي - وكالات

أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا في بيان صحفي له اليوم أن طالبا مواطنا وأحد موظفي هيئة مياه وكهرباء أبوظبي المبتعثين قام بنشر ثلاثة أبحاث جديدة، تستند لأعلى المعايير الدولية المعمول بها، حول تقنية "محددات تيار العطل" (FCL)، التي تهدف إلى مساعدة شركات الكهرباء في توفير تكاليف تقدر بملايين الدولارات وتعزيز أمن واستقرار الشبكات الكهربائية، وذلك وفق أعلى المعايير العالمية.وبهذا أصبح المهندس سرور العريفي، وهو طالب في كلية الهندسة الكهربائية وموظف في شركة أبوظبي للنقل والتحكم (ترانسكو)، التابعة لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي ، أول إماراتي يقوم بنشر ثلاثة أوراق  بحثية خلال فترة عام دراسي واحد. ويطرح العريفي من خلال هذه الأوراق البحثية حلاً جديداً ومتطوراً يعمل على دمج وتكامل عمل محطات توليد الطاقة وربط منظومة الشبكة الكهربائية ككل مع شبكات دول مجلس التعاون الخليجي.ويعد المهندس العريفي أحد المشاركين في برنامج المنح الدراسية بهيئة مياه وكهرباء أبوظبي  منذ العام 2004، كما أنه يعمل موظفا في شركة أبوظبي للنقل والتحكم (ترانسكو) التابعة لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي منذ العام 2010.هذا وسيواصل المهندس العريفي دراسته كأحد طلاب برنامج المنح الدراسية بهيئة مياه وكهرباء أبوظبي  حيث سيتقدم لنيل درجة الدكتوراه. ويذكر بأن برنامج المنح الدراسية بالهيئة أطلق في العام 2000 في سبيل تأمين الدعم والمساهمة الضروريين لتلبية الاحتياجات التنموية والتعليمية للمواطنين الإماراتيين، وذلك من خلال فتح الباب أمامهم للتخصص في مجموعة متنوعة من المجالات بما فيها الهندسة وتقنية المعلومات والعديد من التخصصات الأخرى. واستطاعت الهيئة منذ انطلاقة البرنامج من تأمين المنح الدراسية لأكثر من ألف طالب، كما أنها تواصل التزامها بدعم أهداف رؤية 2030، وذلك من خلال توفير فرص متميزة لتعزيز المستوى التعليمي للمواطنين الإماراتيين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - طالب إماراتي يطور تقنية تعزز أمن أنظمة الطاقة   مصر اليوم - طالب إماراتي يطور تقنية تعزز أمن أنظمة الطاقة



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - طالب إماراتي يطور تقنية تعزز أمن أنظمة الطاقة   مصر اليوم - طالب إماراتي يطور تقنية تعزز أمن أنظمة الطاقة



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon