"نهر الأردن" تطلق مشروعًا لترشيد استهلاك الطاقة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نهر الأردن تطلق مشروعًا لترشيد استهلاك الطاقة

عمان ـ وكالات

أطلقت مؤسسة نهر الأردن اليوم مشروع ترشيد استهلاك الطاقة، الذي تنفذه بالتعاون مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية، تحت عنوان "نحو مجتمعات محلية تساهم في ترشيد استهلاك الطاقة". مدير عام المؤسسة المهندس غالب القضاة، أكد أن تنفيذ المشروع سيساهم في دعم الجهود الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة. وبحسب القضاة فإن المشروع يهدف إلى تشجيع المواطنين في جميع محافظات المملكة على استخدام السخانات الشمسية، وتوعية المجتمعات المحلية بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء في المنازل، إذ سيتم تنفيذ المشروع خلال عامي 2013 - 2014، بالتعاون مع الهيئات المحلية في محافظات المملكة كافة. ولفت إلى أن إطلاق المشروع اليوم في محافظة اربد يعد الخطوة الاولى للمشروع والتعريف به في باقي محافظات المملكة وذلك خلال الأيام المقبلة. من جهته أشار مدير برنامج نهر الأردن لتمكين المجتمعات في المؤسسة محمد الخطيب إلى أنه سيتم خلال فترة تنفيذ مشروع دعم وتدريب هيئات محلية في محافظات المملكة كافة، لتكون قادرة على إدارة نظام إقراض فاعل، يضمن الاستمرارية لنشاطات المجتمعات المحلية في استخدام السخانات الشمسية، مؤكدا دور والتزام مؤسسة نهر الأردن في العملية التنموية في الأردن، وعلى استمرارية هذا الدور، لما فيه خدمة لجميع أبناء المجتمعات المحلية المستهدفة. وأشار إلى تعاون المؤسسة في تنفيذ المشروع مع اللجنة التوجيهية المشكلة بقرار رئيس الوزراء، التي تضم الأمناء العامين من الوزارات المعنية، حيث ستعمل هذه اللجنة على دعم جهود المؤسسة وحشد الدعم اللازم لاستدامة وتوسيع نطاق العمل ليشمل أكبر عدد من المستفيدين في مختلف محافظات المملكة، مشيرا إلى انه تم تشكيل لجنة فنية تضم ممثلين عن الجهات المختصة بهذا المجال لتتولى وضع أسس ومعايير مدخلات المشروع التي تتضمن وضع مواصفات السخانات الشمسية وشروط العطاءات، وتنفيذ برامج توعية لترشيد استهلاك الطاقة وتعديل السلوك الاستهلاكي في المناطق المستهدفة.. وأوضح الخطيب أنه سيتم تعميم طلبات المشاركة للمنافسة على المنح من قبل الهيئات المحلية (الجمعيات التعاونية والخيرية)، ليصار بعد ذلك دراسة وتقييم هذه الطلبات وفق آلية تقييم ومعايير واضحة وشفافة تتضمن اختيار 70 هيئة محلية في محافظات المملكة كافة، وستقوم المؤسسة بتوقيع اتفاقيات شراكة معها وتقديم الدعم والتدريب الفني اللازم لها وبناء قدراتها في مجال اختيار المستفيدين من المجتمعات المحلية المستهدفة.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نهر الأردن تطلق مشروعًا لترشيد استهلاك الطاقة   مصر اليوم - نهر الأردن تطلق مشروعًا لترشيد استهلاك الطاقة



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نهر الأردن تطلق مشروعًا لترشيد استهلاك الطاقة   مصر اليوم - نهر الأردن تطلق مشروعًا لترشيد استهلاك الطاقة



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon